الاتحاد

الإمارات

طلبة مراكز التأهيل بمؤسسة زايد العليا يؤدون امتحانات الفصل الأول

بدأت أمس الأول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بجميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر، وقامت مريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة يرافقها عدد من المسؤولين بالمؤسسة بجولة على عدد من المراكز للاطلاع على سير الامتحانات والاطمئنان على الطلاب·
وأعربت مريم سيف عن ارتياحها لمجريات الامتحانات، وذلك من خلال تبادلها الحوار مع الطلاب عن كيفية أدائهم والصعوبات التي يواجهونها والعمل على حلها، وتوجهت بالشكر إلى وزارة التربية والتعليم ممثلة بمنطقة أبوظبي التعليمية لتعاونها مع المؤسسة، وذلك من خلال عدة تجارب ناجحة تهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدراس الحكومية آملة في أن تتوسع التجربة مستقبلاً لتشمل أعداد أكبر من الطلاب·
وأكدت أن أسئلة الامتحانات تم إعدادها من قبل معلمي ومعلمات المراكز وتمت مراجعتها من قبل الموجهة التربوية للتحقق من بناء الورقة الامتحانية والتركيز على إيجاد الأوزان النسبية من الدرجات لموضوعات المقرر الدراسي ولجميع المواد الدراسية، بحيث تصاغ مفردات الامتحانات حسب مواصفات الاختيار الجيد·
وأشارت الى انه تقدم للامتحان طلاب من قسم الصم وقسم التنمية الحركية وقسم الإعاقة البصرية، حيث تقدم جزء منهم للامتحان في المراكز التابعة للمؤسسة وجزء آخر في المدارس الحكومية التي تعنى بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن تجربة الدمج بين طلاب ذوي الأحتياجات الخاصة مع نظرائهم الأسوياء حققت نجاحاً الأمر الذي تسعى المؤسسة بموجبه وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتعميمه في المراكز التابعة لها، أما بالنسبة لطلاب التنمية الحركية فيؤدون امتحاناتهم بواسطة الكمبيوتر وفقاً لمنهاج وزارة التربية والتعليم·

اقرأ أيضا

الإمارات توقع مذكرات مع فيتنام ونيبال وباكستان بشأن العمالة