السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"آبل" تستعرض خدمة جديدة في مارس وتوقعات ببث تلفزيوني

"آبل" تستعرض خدمة جديدة في مارس وتوقعات ببث تلفزيوني
12 مارس 2019 16:50

دعت آبل وسائل الإعلام إلى مناسبة تقيمها في الخامس والعشرين من مارس على مسرح ستيف جوبز في مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تدشن خدمة جديدة للتلفزيون والفيديو.

وذكرت مصادر أن الشركة تهدف إلى تدشين خدمة بث تلفزيوني في أبريل، ستشمل على الأرجح خدمة اشتراكات تلفزيونية. وغالبا ما تدشن أبل المنتجات والخدمات في الأسابيع اللاحقة للمناسبات التي تقيمها.

وفي الدعوة التي وجهتها الشركة أمس الاثنين، لم تحدد آبل محور المناسبة واكتفت بسطر واحد تقول فيه "حان وقت العرض".

ولطالما ألمحت آبل إلى اعتزامها تقديم خدمة فيديو، وأنفقت ملياري دولار في هوليوود لإنتاج محتوى خاص بها ووقعت عقوداً مع نجوم كبار مثل أوبرا وينفري. وقالت مصادر مطلعة في وقت سابق، إن الخدمة قد تعيد بيع اشتراكات من "سي.بي.إس كورب" و"فياكوم وستارز" التابعة للايونز جيت انترتينمنت وغيرها، إلى جانب محتوى آبل الأصلي.

ومن المتوقع تدشين الخدمة التلفزيونية على مستوى العالم، في خطوة طموحة لمنافسة خدمات "نتفليكس" و"برايم فيديو" التابعة لـ"أمازون.كوم"، ومن المرجح أن يتم توزيع الخدمة عبر متجر تطبيقات آبل، المتاح حالياً في أكثر من 100 دولة.

وصارت المبيعات المحتملة من الخدمة التلفزيونية محط اهتمام المستثمرين بعد أن أعلنت أبل في يناير عن أول انخفاض على الإطلاق في مبيعات آيفون خلال فترة التسوق المهمة بموسم العطلات، وقالت إنها ستخفض أسعار آيفون في بعض الأسواق بما يتماشى مع أسعار صرف العملات الأجنبية.

وتجري آبل مباحثات أيضا مع "إتش.بي.أو"، وهي جزء من "وارنر ميديا" المملوكة لـ"إيه.تي آند تي"، كي تشارك في الخدمة، وقد يتم ذلك بحلول وقت التدشين، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©