الاتحاد

الإمارات

دوائر حكومية تطلق مبادرات لتكريم موظفاتها الأمهات

المكرمات خلال حفل وزارة المالية

المكرمات خلال حفل وزارة المالية

دبي (الاتحاد) - تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص يوم الرابع من يناير، الذي يوافق يوم جلوس سموه، للاحتفاء بالأمهات وتكريمهن على مستوى الدولة، أطلقت عدة دوائر فعاليات استهدفت الاحتفاء بالأمهات تقديراً لجهودهن ودورهن في المجتمع.
وكرمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أمس فاطمة عابد، عضوة المؤسسة، تقديراً لدورها كأم عاملة ومكافحة، وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى السادسة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي، حيث أمر سموه بتوجيه جميع الاحتفالات بالمناسبة لتكريم الأمهات على أرض الدولة.
وجاء تكريم المؤسسة لفاطمة عابد التي يتجاوز عمرها 60 عاماً تقديراً للكفاح الذي بذلته في سبيل تحقيق عمل ناجح على مستوى المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الرغم من مستواها التعليمي الذي لا يتعدى الابتدائية، بالإضافة إلى تربية أولادها لضمان حصولهم على أفضل مستوى تعليمي وتوفير كافة السبل لهم ليتمكنوا من إنشاء أسر مستقرة خاصة بهم على المستوى الشخصي.
وبدأت العابد مشروعها منذ خمسة أعوام برأس مال لا يتجاوز 120 ألف درهم، تمتلك حالياً واحداً من أكبر المطابخ الشعبية على مستوى الدولة وتقدم مأكولاتها الشعبية وخدماتها لمعظم الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى الطلبات اليومية الخاصة بالولائم على مستوى الأفراد.
وأشادت العابد بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الأمهات، وأثنت على التكريم والدور الذي قدمته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة منذ انطلاقه مشروعها، مشيرة إلى أن مهام المؤسسة لا تقتصر على رعاية وتطوير ريادة الأعمال وتشجيع ودعم مواطني دولة الإمارات وتسهيل إجراءاتهم للدخول في عالم المشاريع لصغيرة والمتوسطة وإنما تقديم كافة الخدمات والمحفزات سواء كان ذلك من خلال الدعم المادي أو من خلال الدعم المعنوي والاجتماعي.
من جانبها أشادت ابتهال الناجي، مدير أول برنامج المشتريات الحكومية في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتكريم الأمهات، والتي لها الأثر الإيجابي في نفوس الأمهات اللواتي خرجن أجيالاً طوال هذه السنوات.
من ناحية أخرى أطلقت اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أمس مبادرة «شكرا أمي» للاحتفاء بالموظفات الأمهات في الهيئة، وذلك تقديراً وامتنانا لعطائهن وتفانيهن في العمل وتربية الأبناء.
وقالت الدكتورة عائشة سعد البوسميط مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي رئيس اللجنة النسائية في الهيئة، إن المبادرة، تأتي انسجاما مع الدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتخصيص يوم الرابع من يناير، للاحتفاء بالأمهات في الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة النسائية في الهيئة، وبتوجيهات من مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق، أطلقت مبادرة لتكريم الأمهات في الهيئة استنادا إلى عدد من المعايير الأساسية، منها نجاحها كأم في بيتها وقدرتها على العطاء كموظفة من موظفات الهيئة، وقدرتها على تحقيق التوازن بين تلبية متطلبات وظيفتها الأساسية في الحياة كأم ومربية للأجيال المستقبل، وأدائها المتميز في عملها كموظفة تتفانى في تنفيذ مهام عملها في الهيئة.
وتزامنا مع الذكرى السادسة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم في إمارة دبي وتفاعلا مع مبادرة سموه لتكريم الأمهات، أقامت هيئة كهرباء ومياه دبي عدة أنشطة وفعاليات احتفاء بالأم وعرفانا بدورها الكبير في صناعة أجيال المستقبل.
ورفع سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مهنئاً شعب دولة الإمارات العربية بالإنجازات الحضارية الكبرى التي تحققت في عهد سموه في مختلف ميادين الحياة على ارض وطننا الغالي.
وأشار الطاير إلى أن مبادرة سموه لتكريم الأم في ذكرى توليه مقاليد الحكم مردها إلى أهمية دورها في بناء الأوطان، وأن الاحتفاء بها عرفانا بجميلها وتضحيتها في نشأة وتربية أبنائها تأتي ضمن اهتمام سموه بالأم التي كرمها رب العالمين وحث على احترامها وطاعتها والقيام بواجبها.
وقالت خولة المهيري رئيسة اللجنة النسائية بالهيئة، إن الهيئة قررت إقامة عدة فعاليات منها حفل لتكريم الأمهات الموظفات بالهيئة وكذلك لأمهات الموظفين المتميزين، كما ستنظم محاضرة دينية محورها الأم ومكانتها العظيمة في الإسلام.
كما كرمت وزارة المالية أمس الأمهات العاملات لديها، وذلك في مقر الوزارة بأبوظبي، وشارك في الحفل خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الإقليمية والدولية، ومصبح محمد السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة، وسعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية وعدد من مديري الإدارات والأقسام في الوزارة إلى جانب الموظفات الأمهات العاملات لديها.
كما تقيم الوزارة اليوم الخميس حفلاً لتكريم الأمهات العاملات بمقر الوزارة في دبي.
وتجاوباً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كرمت هيئة تنمية المجتمع في دبي أمس، أمهات أطفال مركز دبي لتطوير نمو الطفل ومجموعة من الأمهات المسنات في مركز البرزة لرعاية المسنين.
وكرمت الدكتورة بشرى الملا مدير مركز دبي لتطوير نمو الطفل 72 من أمهات طلاب المركز، منوهة بجهودهن وتضحياتهن وصبرهن خلال مسيرتهن، كما كرمت شيخة المهيري مديرة مركز البرزة لرعاية المسنين 35 من الأمهات المتواجدات في المركز التابع لهيئة تنمية المجتمع.
وعلى الصعيد نفسه شهد الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي وعدد من مديري الإدارات والموظفين الحفل الذي أقامه نادي محاكم دبي الرياضي الثقافي تحت عنوان «شكراً أمي».

اقرأ أيضا