الاتحاد

الإمارات

«استئناف أبوظبي الاتحادية» تصدر أحكاماً بحق مدانين في قضايا أمنية

قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالسجن على «م. س.ع. س» إماراتي الجنسية بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي «داعش اليمن» بالسجن عشر سنوات ومصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.

وحكمت المحكمة أيضاً على «ت. ح. م» أردني الجنسية بالسجن ثلاث سنوات والغرامة 500 ألف درهم ومصادرة الأجهزة المستخدمة محل الاتهام وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة وإغلاق المواقع الإلكترونية محل الاتهام ومحو المعلومات محل التجريم وإلزام المتهم بالمصروفات القضائية المقررة وذلك لإدانته بإهانة رموز الدولة.

كما قضت المحكمة بالسجن على «س.ا.ش» إماراتي الجنسية ثلاث سنوات ومصادرة الأجهزة المضبوطة المستخدمة في الجريمة وإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة.

فيما قضت المحكمة بحبس المتهم «ا.ع.ع» سوداني الجنسية سنتين عن التهم المسندة إليه وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.

كما قضت بحبس المتهم «ا.ع. ش» باكستاني الجنسية سنة وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة ومصادرة جهاز الاتصال المضبوط والمستخدم في الجريمة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.

وقضت المحكمة كذلك بحبس المتهم «ا.ش.خ» إماراتي الجنسية 18 شهراً عن تهمتي حيازة سلاح ناري من دون ترخيص وإدخال قنبلتين صوتيتين.

وحكمت المحكمة على «أ. ك.ع.ا» إماراتي الجنسية بإيداعه أحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم.

كانت المحكمة، في بداية جلستها اليوم، قد نظرت عدداً من القضايا الأمنية المختلفة والمتهم فيها أشخاص من قبل النيابة بمحاولة إدخال وتهريب ذخائر وأسلحة ومواد محظورة من وإلى الدولة.

كما اتهمت النيابة مجموعة أخرى بتصوير أماكن حساسة محظور تصويرها. وقد أمرت المحكمة بتأجيل النظر في هذه القضايا للنطق بالحكم في بعضها والاستماع إلى مرافعات محامي الدفاع في عدد منها إلى جلسة 12 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد