الاتحاد

الإمارات

«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات عاجلة للنازحين في اليمن

أبوظبي (وام)- تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، تقدم الهيئة مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في عدد من المحافظات اليمنية نتيجة لتطورات الأحداث هناك.
وتبلغ قيمة المساعدات التي تتضمن مواد الإيواء المتنوعة الملابس والأغطية مليونين و23 ألفا و362 درهما، وتستهدف النازحين في محافظات صنعاء وعدن ولحج وتعز.
ويشرف على تقديم المساعدات مكتب الهيئة في اليمن بالتنسيق مع سفارة الدولة في صنعاء، وجمعية الهلال الأحمر اليمنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وشرعت هيئة الهلال الأحمر في تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وكثفت جهودها على الساحة اليمنية لتعزيز قدرة النازحين على تجاوز ظروفهم الراهنة، وتتابع عن كثب تطورات الأوضاع الإنسانية في الوقت الحالي عبر مندوبيها في عدد من المدن اليمنية.
وتلقت الهيئة العديد من النداءات الإنسانية من داخل الساحة اليمنية للمساهمة في عمليات إغاثة المتأثرين وتوفير احتياجاتهم، كما سعت لتعزيز شراكتها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجمعية الهلال الأحمر اليمنية، للتخفيف من تداعيات الأحداث على النازحين الذين يقدر عددهم بأكثر من 100 ألف نازح.
وترتبط هيئة الهلال الأحمر بعلاقات تعاون وثيقة مع الجمعية الوطنية اليمنية وتساهم بقوة في دعم قدراتها وتمكينها من القيام بواجباتها الإنسانية تجاه المستفيدين من خدماتها على ساحتها المحلية.
وأكدت الهيئة في بيان صحفي أنها مقبلة على مرحلة جديدة من البذل والعطاء للتخفيف من تداعيات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية، وقالت إن توجيهات سمو رئيس الهيئة تجسد حرص دولة الإمارات على تخفيف معاناة الأشقاء في اليمن وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف بجانبهم في ظروفهم الراهنة، مشددة على أن الإمارات لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن، على حياة المواطنين من أبناء الشعب اليمني الشقيق هنالك، انطلاقاً من العلاقات القوية بين الشعبين الشقيقين.
وأوضحت الهيئة أنها تتابع تطورات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على النازحين والمتأثرين من الأحداث، وستعمل على بذل ما يمكن لتحسين حياة النازحين خلال الفترة المقبلة، ودعت إلى تضافر الجهود للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني الشقيق.

اقرأ أيضا

صور.. الإمارات تواصل إغاثة العائدين إلى قراهم في الضالع