السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم عرب.. على شاشة «رمضان» المصرية

نجوم عرب.. على شاشة «رمضان» المصرية
14 مارس 2020 00:04

سعيد ياسين (القاهرة)

تشهد المسلسلات المصرية التي تعرض خلال شهر رمضان المقبل، حضوراً عربياً كبيراً لفنانات وفنانين، بعضهم يواصل حضوره الرمضاني، والبعض الآخر يعود بعد غياب سنوات، وفي المقابل يغيب عدد آخر لأسباب مختلفة.

يأتي في مقدمة الذين يواصلون حضورهم، سوزان نجم الدين، التي تشارك في مسلسل «لما كنّا صغيرين» أمام ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة، وكانت شاركت العام الماضي في مسلسل «كلبش 3» أمام أمير كرارة، و«ابن أصول» أمام حمادة هلال، ومن قبلهما «وش تاني» و«باب الخلق» و«مذكرات سيدة السمعة» و«نقطة نظام»، كما يشهد مسلسل «خيط حرير» لمي عز الدين ومحمود عبد المغني وسوسن بدر، مشاركة كل من الأردنية مي سليم واللبناني نيقولا معوض.

عائدون
من أبرز العائدين بعد غياب اللبنانية هيفاء وهبي التي قامت قبل عامين ببطولة «لعنة كارما»، حيث تلعب هذا العام بطولة مسلسل «أسود فاتح» أمام أحمد فهمي وشريف سلامة، ويشاركهم البطولة الممثلان السوريان فراس سعيد ومعتصم النهار.
ويعود الأردني إياد نصار من خلال مسلسل «ليالينا» أمام غادة عادل وخالد الصاوي وصابرين، وكان قد شارك قبل ثلاثة أعوام في «هذا المساء» مع حنان مطاوع وأروى جودة ومحمد فراج، ومن قبله في «حجر جهنم» و«أفراح القبة» و«حارة اليهود» و«موجة حارة» و«الجماعة».
وتعود السورية جومانة مراد بعد غياب سبعة أعوام منذ شاركت مع خالد صالح في مسلسل «فرعون» عام 2013، حيث تشارك في مسلسل «دهب عيرة» أمام يسرا ومحمد رياض وحلا شيحة وإخراج سامح عبدالعزيز، أما اللبنانية نور فتعود بعد عامين منذ مشاركتها مع ياسر جلال ومحمد رياض في مسلسل «رحيم»، حيث تشارك في «البرنس» أمام محمد رمضان ونجلاء بدر وروجينا وإخراج محمد سامي. كما يعود اللبناني باسم مغنية بعد غياب عامين منذ شارك في «طلعت روحي»، بمشاركته في مسلسل «النهاية» مع يوسف الشريف وعمرو عبدالجليل وسهر الصايغ، وشارك من قبل في «الشحرورة» و«ملكة في المنفى» و«امرأة من زمن الحب».

غائبون
في المقابل يغيب عدد من الفنانين العرب الذين كانوا دائمي الحضور بدراما رمضان المصرية، وفي مقدمتهم التونسية درّة التي شاركت قبل عامين في «نسر الصعيد»، وكانت ضيفة رمضانية دائمة من خلال مسلسلات «الجماعة 2» و«ليالي الحلمية 6» و«ظرف أسود» و«سجن النسا» و«موجة حارة» و«الريان»، وغيرها.
ويغيب السوري جمال سليمان للعام الرابع على التوالي منذ شارك في «أفراح القبة» عام 2016، ويغيب الأردني ياسر المصري منذ شارك في «الجماعة 2» عام 2017، إضافة إلى السوري باسل خياط الذي شارك في «الراحلة»، والتونسي ظافر العابدين «ليالي أوجيني»، والأردنية صبا مبارك «طايع»، والأردني منذر رياحنة والجزائرية أمل بو شوشة «أبو عمر المصري»، واللبنانية استيفاني صليبا «فوق السحاب»، والتونسية عائشة بن أحمد «أبو جبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©