الاتحاد

الإمارات

«التربية» و «الصحة» تطلقان دليلاً لتثقيف الطلبة

دبي (وام) - أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، إطلاق الدليل الإرشادي لطلبة المدارس في مجال التثقيف الصحي الذي يعد الأول من نوعه بمنطقة الخليج .
وقالت خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، إن إطلاق الدليل يأتي في إطار تنفيذ برنامج “الطالب النظيف” الذي تتبناه “التربية” بالتعاون مع وزارة الصحة، والذي يستهدف طلبة الحلقة الأولى المستوى الأول والثاني والثالث في المدارس الحكومية والخاصة بدبي وعدد من مناطق الدولة.
وأضافت، أن الدليل الذي أعدته لجنة موسعة ومتخصصة من وزارتي التربية والتعليم والصحة يتضمن التعريف بفكرة البرنامج ومبرراته وأهدافه والممارسات والأساليب المقترحة لتنفيذه إلى جانب آليات ومعايير تحكيم برنامج الطالب النظيف .
وأكدت المعلا أن الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال التثقيف الصحي تشكل طريقة مثلى لضمان صحة أفضل للطلبة في ظل تنفيذ الخطط الوطنية الرامية إلى تنمية الموارد البشرية عن طريق المحافظة على السلوك الصحي السليم للوقاية من مختلف الأمراض المعدية.
من جانبها أكدت عائشة الصيري مدير إدارة التغذية والصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، أن الدليل الإرشادي يسهم في إكساب الطالب سلوكيات تضمن نظافة بدنه وملبسه حتى تصبح النظافة نمط حياته اليومي.
وقال الدكتور محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية، إن الاستراتيجيات الصحية في الدولة حققت نجاحاً ملحوظاً فيما يتعلق بمكافحة الأمراض السارية والحد من انتشارها.

اقرأ أيضا