الإمارات

الاتحاد

أمطار الخير على أبوظبي والعين

أمطار على مدينة أبوظبي (تصوير عمران شاهد وحميد شاهول)

أمطار على مدينة أبوظبي (تصوير عمران شاهد وحميد شاهول)

أبوظبي (الاتحاد)

هطلت أمطار الخير أمس على مدينة أبوظبي والعين، واستمرت لساعات، وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، ويحتمل سقوط أمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية خلال الصباح، ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة.

وأشار المركز - في نشرته الجوية اليومية - إلى أن الرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر ومثيرة للغبار على المناطق المكشوفة أحياناً نهاراً، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية.

ولفت إلى أن حركة الرياح ستكون غربية - شمالية غربية/&rlm&rlm&rlm 15 - 30/&rlm&rlm&rlm 36 كم/&rlm&rlm&rlm ساعة بوجه عام، تصل 45 كم/&rlm&rlm&rlm ساعة على البحر والمناطق المكشوفة، مشيراً إلى أن البحر في الخليج العربي، سيكون مضطرب الموج فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 13:58 والمد الثاني عند الساعة 03:10 والجزر الأول عند الساعة 07:45 والجزر الثاني عند الساعة 20:3.

أما بحر عمان، فسيكون متوسطاً إلى مضطرب، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 10:41 والمد الثاني عند الساعة 23:12 والجزر الأول عند الساعة 16:50 الجزر الثاني عند الساعة 05:26. وجدد المركز الوطني للأرصاد من تحذيراته السابقة لمرتادي البحر في الخليج العربي، داعياً إلى توخي الحذر، نظراً لاضطراب البحر، خاصة مع وجود ونشاط السحب.

وذكر المركز في بيان أمس، أن ارتفاع الموج يتراوح في عمق الخليج العربي بين 4 و6 أقدام، وقد يصل إلى 8 أقدام، وذلك حتى الساعة السادسة من مساء أمس.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020