الاتحاد

الإمارات

اعتدال الطقس يدفع أهالي رأس الخيمة إلى البر

أهالي رأس الخيمة يمارسون هواياتهم في البر  (تصوير راميش)

أهالي رأس الخيمة يمارسون هواياتهم في البر (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دفعت الأجواء المعتدلة وانخفاض درجات الحرارة في رأس الخيمة أمس المواطنين والمقيمين إلى البر والمواقع السياحية الجاذبة بمختلف مناطق الإمارة.

وشهدت مناطق عدة، منها الشواطئ وجانبا شارع الشيخ «محمد بن زايد ، وعوافي الرملية وجبل « جيس» وغيرها، إقبالاً لافتاً من الأفراد والأسر، وذلك منذ ساعات الصباح الباكر، حيث اتجهت بعض من العوائل إلى مقصدها مبكراً لقضاء اليوم بأكمله مصحوبا بممارسة الأنشطة والهوايات المختلفة.

وقال المواطن سعيد الشحي:«ما شهدته الدولة عامة وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص من اعتدال الطقس وانخفاض في درجات الحرارة على مختلف المناطق جراء تساقط كميات متفاوتة من الأمطار والغيوم التي غطت السماء دفعته وأصدقاءه إلى الخروج وقصد منطقة عوافي للاستمتاع بالطقس وممارسة الهوايات والأنشطة المفضلة»، لافتاً إلى أن المنطقة تشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل الأفراد والعوائل التي تتجه نحو التمركز بالمواقع وإعداد الأطعمة والمشروبات المختلفة والالتقاء بالأصدقاء.

وأشار إلى أن إمارة رأس الخيمة تمتاز بتنوع مواقعها السياحية التي تجذب المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب إليها خلال فترة اعتدال الطقس، لا سيما الشواطئ وقمة جبل جيس ومنطقة عوافي الرملية وغيرها.

وقال المواطن علي الشحي: «إن الأجواء الساحرة التي امتازت بها إمارة رأس الخيمة أمس منذ الصباح دفعت الأهالي والمقيمين إلى الخروج للتنزه في مختلف المواقع، كما دفعت البعض إلى قضاء اليوم بأكمله فيها».

وذكر أن المواقع المختلفة من الإمارة شهدت إقبالاً لافتاً من الجميع خاصة وأن الأهالي كانوا في انتظار حلول هذه الأجواء المعتدلة وانخفاض درجات الحرارة من أجل الاستمتاع بالمواقع التي تسحر الجميع والتي تتواجد في رأس الخيمة، إضافة إلى قصد البعض منهم إمارات الدولة الأخرى التي تشهد هي الأخرى اعتدالا في الطقس وتساقط الأمطار.

وقالت المواطنة فاطمة عيسى:«حالة اعتدال الطقس وخروج الجميع إلى المواقع السياحية الجاذبة تتطلب تقيدا تاما بالأنظمة من قبل الجميع، إذ يسفر عدم الالتزام بالأنظمة والقوانين وقوع ما لا تحمد عقباه من حوادث السير على الطرقات والمسارات وكذلك في المواقع السياحية، لا سيما بالنسبة لعشاق الدراجات النارية في المناطق الرملية والدراجات المائية على الشواطئ»، لافتة إلى أهمية الالتزام بالقوانين تجنبا لتعكير صفو تلك الرحلات الممتعة للأفراد والعوائل.

ودعت شرطة رأس الخيمة الأفراد إلى الالتزام التام بالأنظمة والقوانين في مختلف المواقع والمسارات، حفاظا على الأرواح والممتلكات. وقال الرائد خالد النقبي رئيس قسم الشؤون الإعلامية في شرطة رأس الخيمة: «تحرص الشرطة دائماً إلى دعوة الأفراد الجمهور محبي قصد المواقع السياحية الالتزام التام بالأنظمة المتعلقة بارتيادها، ومنها التواجد في المواقع الرملية من محبي قيادة الدراجات النارية والمركبات بعدم التهور في القيادة والابتعاد عن مواقع تجمعات الأسر وعدم الاستعراض تجنباً لوقوع الحوادث الخطرة. وكذلك بالنسبة لمحبي قيادة الدراجات المائية على الشواطئ بضرورة الالتزام بالقوانين، فيما على مرتادي منطقة جبل « جيس» وسائقي المركبات التقيد بالتوجيهات واللوحات الإرشادية»

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء بوفاة ماجد خلفان بن ثنية