الاتحاد

الإمارات

«طبية الشارقة» تناقش خطة فرق التميز المؤسسي

الشارقة (الاتحاد) - ناقش اجتماع نظمته منطقة الشارقة الطبية، الخطة التشغيلية لفرق التميز المؤسسي لعام 2012 في المنطقة، بهدف وضع أسس تفعيل عمل الفرق الجديدة المبني على تطبيق معايير برنامج الشيخ خليفة للتميز المؤسسي، بما يعود بالنفع على المتعاملين والعاملين فيها.
كما ناقش الاجتماع قرارات تشكيل فرق التميز المؤسسي في المنطقة، وعرض التقييم الذاتي لعام 2011 لجميع المستشفيات والإدارات التابعة لـ»طبية الشارقة».
وقال الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية، إن المنطقة تسعى لبناء ودعم أسس التميز المؤسسي ضمن هيكلها الإداري، بهدف تعزيز تطبيقات الجودة وذلك من خلال تطوير الممارسات والتطبيقات في جميع الوحدات التابعة لها.
وأكد أهمية دعم برامج التميز، من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات وتفعيل دور العاملين من خلال بناء وتأهيل القدرات الذاتية والوظيفية لتطوير الأداء المؤسسي، والارتقاء بالعمل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في المرحلة المقبلة.
وقال إن وعي التميّز يزيد عاماً بعد عام بين العاملين في وزارة الصحة، بعد نشر هذه الثقافة وهو ما ظهر جلياً من خلال زيادة اهتمام الموظفين بتقييم الأساليب وتحسين القدرات والالتزام بالمشاركة، وتمرّس الفكر الإبداعي والعمل بروح الفريق الواحد، بما ينعكس إيجاباً على الخدمة الصحية المقدمة.
من جانبها، أوضحت فاطمة عيسى رئيسة قسم التطوير والتدريب في منطقة الشارقة الطبية، رئيسة الفريق الفني للتميز، أنه تم تخريج 30 مشاركا واعتماد منهجية التقييم الذاتي لجميع الوحدات التابعة للمنطقة، بهدف الوقوف على نقاط القوة وفرص التحسين التي تتناسب مع معايير برنامج الشيخ خليفة للتميز المؤسسي، وتشكيل فريق فني من المشاركين لدورة خبير تميز مؤسسي بهدف تقييم عمل فرق التميز، والإشراف على خطوات تنفيذ الخطة وتشكيل فريق فني آخر لوحدات منطقة الشارقة الطبية بالمنطقة الشرقية، انطلاقاً من اللامركزية وسهولة التواصل والسرعة في جمع المعلومات لدعم معايير التميز.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يعزي في الشهيدين علي الظنحاني وسيف الطنيجي