الاتحاد

ألوان

«سيدات الشارقة» يختتم برنامجاً لتأهيل فرق إدارية

موظفات نادي سيدات الشارقة خلال البرنامج (من المصدر)

موظفات نادي سيدات الشارقة خلال البرنامج (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

اختتم نادي سيدات الشارقة الدورة الثالثة من «برنامج التطوير الإداري»، الذي استمر على مدار 18 شهراً، بهدف تزويد مجموعة من الموظفات بالمهارات والمؤهلات اللازمة لتحقيق التميز المهني والإداري، حيث تم توظيف مفهوم «التخطيط لتعاقب الموظفين» في الدورات التدريبية الثلاث، ما ساعد على التطور التدريجي المهني للمشاركات، ووفر لهن قاعدة صلبة ينطلقن منها إلى المستوى التالي في «برنامج التطوير الإداري المتقدم».
خلال جدول الدورة الثالثة من «برنامج التطوير الإداري»، شاركت موظفات نادي سيدات الشارقة في مجموعة متنوعة من والأنشطة الفردية والجماعية، وعروض الفيديو، والتدريب على المناصب الإدارية.
وفي هذا الصدد، قالت الأستاذة عائشة بهيان، مدير قسم الموارد البشرية في نادي سيدات الشارقة: «يتمثّل الهدف من برنامج التطوير الإداري في تكوين فريق عمل فاعل وواعٍ حتى نتمكن من مواصلة تقديم وتوفير خدمات عالية الجودة لعضواتنا وزائراتنا».
وأضافت: «يعتبر هذا البرنامج فرصة ثمينة لنبيّن لموظفاتنا وكوادرنا التحديات المتعلقة بقضايا الإدارة، وكيفية معالجتها، وتدريبهن على القيام بمهام إدارية، بهدف تطبيق مجموعة المعارف والمهارات التي اكتسبناها خلال البرنامج على أرض الواقع، ويعتبر هذا البرنامج الوسيلة الأمثل لتحقيق ذلك، لأنهن سيتعلمن من خلاله أن قيادة الفريق تتعلق بالشخص وبمهاراته القيادية تماماً كما تتعلق بعملية القيادة نفسها».
وتضمنت الدورة التدريبية موضوعات كالإصرار على تحقيق الإنجازات، والصدقية، والتدريب على تأكيد الذات، والثقة بالنفس، ومهارات التقييم، والذكاء العاطفي، وتحفيز الفريق، بالإضافة إلى مهارات العرض وبناء الفريق.

اقرأ أيضا