الاتحاد

ألوان

«ألوهـــا أبوظبي».. يدعو الزوار للاستمتاع بالتاكسي المائي

جانب من شاطئ المنيرة بلازا (تصوير عمران شاهد)

جانب من شاطئ المنيرة بلازا (تصوير عمران شاهد)

نسرين درزي (أبوظبي)

انسجاماً مع خطة التطوير التي تشمل قطاع السياحة والترفيه، أعلن مهرجان «ألوها أبوظبي»، أحد أكثر المهرجانات شعبية في العاصمة، عن شراكته مع «جالبوت» للنقل البحري بهدف توفير خدمة التاكسي المائي عالية السرعة كوسيلة نقل إضافية للزوار. وذلك استعداداً للمهرجان العائلي الذي يحتفي بموسم الربيع ينطلق من 28 مارس ـ 1 أبريل في بلازا شاطئ المنيرة بشاطئ الراحة، ويقام للسنة الثانية على التوالي بتنظيم شركة الدار العقارية. وتستعد المنطقة لاستضافة باقة من الفعاليات الموسيقية وأنشطة الحركة التي من المنتظر أن تشغل الموقع بحراك مجتمعي يليق بالمشروع العمراني الضخم والأحدث على الواجهة البحرية.

45 دقيقة
جاء الإعلان عن المبادرة ضمن جولة إعلامية على مرافق «المنيرة بلازا»، شملت رحلة بحرية على مركب «جالبوت» كشفت جماليات المنطقة والوحدات الخدماتية على امتدادها، بدءاً من المطاعم الكاشفة إلى الشاطئ الرملي والمتنزهات. ومع انطلاق «ألوها أبوظبي» سيتمكن سكان العاصمة وزوارها من استخدام التاكسي المائي من «رصيف أبوظبي مول» ذهاباً وإياباً إلى رصيف «المنيرة». وتستغرق الرحلة 45 دقيقة وتتواصل الرحلات من الساعة 15:30 عصراً حتى الساعة 23:30 مساءً بحيث يتم تشغيل قاربين يستوعب كل منهما 40 راكباً.

تجربة استثنائية
وتحدثت زهرة آل علي مدير تسويق في «الدار العقارية» عن الاستعدادات الأخيرة التي تقوم بها الشركة لإنجاح المهرجان بالتعاون مع «وايز ميديا العالمية». وقالت إن برنامج الفعاليات تم تطويره لهذا الموسم بزيادة حجم الأنشطة المناسبة لكل أفراد الأسرة. وأكدت جدية التعاون مع شركة «جالبوت» للنقل البحري لتوفير خدمة التاكسي المائي عالية السرعة، والتي تعتبر بمثابة خطوة تشجيعية للجمهور وبأسعار خاصة. وعدا عن الأجواء الاحتفالية التي تنتظر الجميع عند شاطئ البلازا، فإن الرحلة البحرية هي بحد ذاتها فسحة تدمج بين الاسترخاء وكونها وسيلة نقل ممتعة من العاصمة باتجاه شاطئ الراحة. وذلك بما يتماشى مع تطوير وسائل الترفيه التي تسعى الجزر السياحية والمجمعات السكنية الجديدة إلى توفيرها.
وذكرت آل علي، أن مهرجان «ألوها أبوظبي» سيقدم في موسمه الحالي باقة أوسع من الخدمات والعروض والعلامات التجارية التي تتفرد بتجربة استثنائية من التسوق والمطاعم والأنشطة الترفيهية والرياضات الشاطئية. إذ يجمع المهرجان على مدى خمسة أيام أفراد العائلة والأصدقاء في مكان واحد ليحتفلوا معاً بموسم الربيع وليستمتعوا بالإطلالة الخلابة على مياه الخليج العربي.

أفضل المواهب
وتحدث روب شينمان مدير التسويق والمبيعات في «جالبوت» للنقل البحري، عن حرص الشركة على توفير خدماتها للمهرجانات الجماهيرية الضخمة، وذلك إحياءً للمشهد السياحي في العاصمة. وأشار إلى التفاؤل الكبير بحجم الاستقطاب الذي سيشهده المهرجان ولاسيما أنه استقبل العام الفائت 8 آلاف زائر. فيما يجري العمل حالياً على تكثيف حجم العروض بما فيها الحفلات الموسيقية الحية ووجبات الطعام المتنوعة والباقات الترفيهية للأطفال. وقال شينمان، إن «ألوها أبوظبي» حاز ثقة الزوار لحشد أفضل المواهب الموسيقية والفنانين والعارضين الموهوبين من المواطنين ومختلف الجنسيات، مما يشجع على التواصل مع فعالياته بشكل سنوي.

عروض نارية وموسيقا
وتشارك في مهرجان ألوها أبوظبي أكثر من 60 علامة تجارية محلية للأزياء والإكسسوارات والمطاعم والمقاهي. ويقدم المهرجان باقة من العروض الضوئية والنارية والموسيقا الرائعة لضيوف «المنيرة» وسط أجواء شاطئية محببة.
وتقع محطات تاكسي «جالبوت» المائي في أبوظبي مول، وياس مارينا، وفيرمونت باب البحر، وأبراج الاتحاد، وكورنيش هيلتونيا، وجزيرة زايا نوراي. ويوفر التاكسي المائي أجهزة التكييف وخدمة واي فاي وأنظمة الصوت ووجبات خفيفة ومرطبات يقدمها طاقم محترف على متن القارب.

اقرأ أيضا