الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ترامب يقترح تأجيل أولمبياد طوكيو

ترامب يقترح تأجيل أولمبياد طوكيو
14 مارس 2020 00:02

طوكيو (أ ف ب)

أكد مسؤولون يابانيون على عدم وجود خطط لديهم لتغيير موعد أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، أو إقامته دون جماهير، بعد اقتراح الرئيس الأميركي دونالد ترامب تأجيله لسنة بسبب فيروس كورونا.
وألقى تفشي الفيروس الذي تحوّل إلى وباء عالمي، خصوصاً في شرق القارة الآسيوية، بظلاله على الألعاب المقرر انطلاقها في 24 يوليو المقبل.
لكن المنظمين، مسؤولي الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية أصروا على مواصلة التحضير للألعاب دون توقع إرجائها أو إلغائها. وقال المتحدث الحكومي يوشيهيدي سوجا «لا تغيير في سياسة الحكومة في أننا نتعاون بشكل وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة مدينة طوكيو للاستعداد بثبات لتنظيم الألعاب كما هو مقرر». وقال إن رئيس الوزراء شينزو آبي وترامب أجريا مكالمة هاتفية لمناقشة تفشي الفيروس بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية «في الاتصال الهاتفي مع الرئيس ترامب، أشار رئيس الوزراء إلى جهودنا لتنظيم الألعاب فيما رأى الرئيس ترامب أنه يقدّر بشدة جهود اليابان في الشفافية».
ولم يشر ما إذا كان ترامب قد كرر اقتراحه الذي قدمه من قبل بأن الألعاب قد تحتاج إلى التأجيل. قال ترامب في البيت الأبيض «أقول إنه ربما يتم تأجيل الألعاب لسنة».
تابع «أفضّل ذلك على أن تكون الملاعب خالية من الجماهير. أعتقد أنه إذا ألغيت، تم تأجيلها لسنة، فهذا بديل أفضل من إقامتها دون جماهير». وقالت وزيرة الأولمبياد الياباني سيكو هاشيميتو «أنا على علم بملاحظات الرئيس ترامب، لكن لا اللجنة الأولمبية الدولية أو اللجنة المنظمة تفكر في أرجاء أو إلغاء الألعاب على الإطلاق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©