الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولية الجواد العربي» تدخل مرحلة البطولات

«دولية الجواد العربي» تدخل مرحلة البطولات
14 مارس 2020 00:03

رضا سليم (دبي)

يسدل الستار مساء اليوم على النسخة السابعة عشرة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، وتأهل لمرحلة البطولات 42 خيلاً من التصفيات التي أقيمت على مدار يومين، حيث صعد أصحاب المراكز الثلاثة في كل فئة، للتنافس على المركز الأولى في 6 بطولات هي المهرات عمر سنة، وبطولة الأمهر عمر سنة، وبطولة المهرات، وبطولة المهور، وبطولة الأفراس، وبطولة الأفحل.
حضر المنافسات أمس الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وزياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمد التوحيدي مدير مربط دبي للخيول العربية عضو اللجنة المنظمة وقصي عبيدالله مدير البطولة وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة وعدد من الملاك.
وشهدت البطولة أمس 7 أشواط، وأسفر الشوط التاسع للأمهر عمر سنة قسم «أ»، عن فوز «دي شهير» لمربط دبي للخيول العربية في المركز الأول مسجلا 92.90 نقطة، والثاني «ك أ نيشان» لخالد غانم مبارك الهاجري، وسجل 91.80 نقطة، فيما حصل على المركز الثالث «ج س أوسكار» لمربط الجواهر للخيول العربية، وسجل 91.80 نقطة.
وتصدر «ع ج سبران لمربط عجمان المركز الأول في الشوط التاسع للأمهر عمر سنة قسم «ب»، وسجل 92.30 نقطة، وجاء «ارجوان البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي في المركز الثاني وسجل 91.80 نقطة، والثالث «غالي الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري وسجل 91.50 نقطة.
وأهدت «دي شيهانه» صدارة الشوط الرابع للمهرات عمر 3 سنوات، لمربط دبي للخيول العربية، وسجل 92.70 نقطة، والثاني«ع ج براكه» لمربط عجمان وسجل 92.60 نقطة، والثالث «دي غرام» لمربط دبي للخيول العربية وسجل 91.80 نقطة.
وفاز «مزن البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي بالشوط الخامس للأفراس بعمر من 4 إلى 6 سنوات وسجل 93.30 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني «ع ج نوره» لمربط عجمان، وسجل 92.30 نقطة، والثالث «ع ج تريم» لمربط عجمان وسجل 92.30 نقطة.
وفي الفئة السادسة للأفراس بعمر من 7 إلى 9 سنوت جاء «بافريا اتش في بي » لمربط أبها للخيول العربية في المركز الأول وسجل 92.50 نقطة، والثاني «ع ج سواري» مربط عجمان وسجل 92.30 نقطة، والثالث «بروساريا» ملك يوسف أحمد عبداللطيف آل علي، وسجل 91.20 نقطة.
وفي الفئة السابعة للأفراس بعمر 10 سنوات فأكبر، جاء في المركز الأول «السناديكا أي أي» ملك السعودي عبدالله بن فهد الحقباني وسجل 91.70 نقطة، وجاء في المركز الثاني «اميتستا الجادي» ملك محمد أحمد عبداللطيف آل علي وسجل 91.60 نقطة، والثالث «مياسة الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري وسجل 91.20 نقطة.
وقال قصي عبيدالله مدير البطولة أن النسخة الحالية شهدت مشاركات جديدة من مختلف دول العالم لأفضل الخيول وصفوتها، ما يؤكد أن العمل جار في كل نسخة لتقديم الأفضل للإنتاج سواء كان محليا أو عربياً أو عالمياً، وما تحقق من نجاح خلال السنوات الماضية كان رصيداً إيجابياً للغاية من أجل تقديم الأفضل في النسخ الحالية.
وأضاف: «تعمل دائما اللجنة المنظمة للبطولة على تشجيع الملاك المواطنين من أجل المشاركة بأفضل إنتاج لديهم في المنافسات، وهي فرصة كبيرة للجميع من أجل التشجيع على مزيد من الإنتاج الإماراتي الذي أصبح ينافس في مختلف البطولات والمسابقات العالمية ويحقق أفضل النتائج والكؤوس الذهبية، منوهاً إلى أن البطولة أصبحت علامة مسجلة وفارق في مختلف بطولات العالم لجمال الخل حيث تستقطب أفضل المشاركات العالمية في جميع البطولات.

93.20
حقق المهر «دي شيماز» لمربط دبي للخيول العربية أعلى نقاط بعدما سجل 93.20 نقطة، وحصل على المركز الأول في الشوط العاشر للمهور بعمر سنتين، وجاء في المركز الثاني «متباهي الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، وسجل 92.50 نقطة، فيما جاء في المركز الثالث «فخر البطين» لمربط البطين للخيول العربية.

فئة تشجيعية
خرجت فئة المهرات عمر أقل من سنة من التأهل للبطولة النهائية، وهو ما انطبق على فئة المهور بعمر أقل من سنة، وهي الفئة التي استحدثتها اللجنة المنظمة تشجيعاً للملاك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©