الاتحاد

الرياضي

إيتو: المجد الشخصي قبل اللقب

يسعى صامويل إيتو مهاجم المنتخب الكاميروني إلى كسر الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في بطولة الأمم الأفريقية في دورة واحدة، ثم تحقيق الفوز بالبطولة، ويحتل الكونغولي مولامبا نداي قائمة الهدافين في بطولة واحدة، حيث أحرز 9 أهداف في بطولة الأمم الأفريقية بمصر عام 1974.
وقال إيتو في تصريحات نقلها موقع “كيك أوف”، “أتمنى قيادة الكاميرون إلى أبعد الأدوار، والفوز بالبطولة نفسها”، و”لكن هدفي الأول هو إحراز عدد قياسي من الأهداف في بطولة واحدة”، وكان إيتو قد انفرد بصدارة هدافي كأس الأمم عبر تاريخها بـ16 هدفاً.
ورفض لاعب الإنتر الإيطالي توقع الفائز باللقب هذا العام، وقال “على الرغم من أننا نملك فريقاً قوياً جداً، إلا أنني أرى أن فرص جميع الفرق متساوية”.
وقال اللاعب الحاصل على لقبي كأس الأمم 2000 و2002 “لا أريد التكهن بالفريق الفائز باللقب”.
وأوضح إيتو أن للفرق الأوروبية الحق في المطالبة بحقهم في اللاعبين الأفارقة الذين يتركون فرقهم للمشاركة في بطولة أفريقيا كل عامين، لكنهم أيضاً عليهم مراعاة الظروف المختلفة.
وقال لاعب برشلونة الإسباني السابق “الفرق الأوروبية تدفع المرتبات للاعبين الأفارقة، ومن حقهم المطالبة بخدمات هؤلاء اللاعبين”.
وأضاف القائد الكاميروني “لكن بطولة أفريقيا لن تغير مواعيدها أيضاً، ففي أوروبا يلعبون بطولة الأمم كل أربع سنوات في الصيف لأن ذلك الوقت ملائم لهم، أما نحن فليس عندنا أمطار في يناير لذا فهذا الوقت ملائم لنا”.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير