الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رماس» يواجه «الزاهر» في بطولة الإمارات للخيول

«رماس» يواجه «الزاهر» في بطولة الإمارات للخيول
14 مارس 2020 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مضمار العاصمة في الخامسة مساء اليوم، حفل سباقه الذي يتألف من ستة أشواط تشتمل على 4 بطولات مهمة هي بطولة الإمارات (الفئة الأولى)، وبطولة أبوظبي (الفئة الثالثة)، والجولة الثالثة والأخيرة للتاج الثلاثي العربي (الفئة الثالثة) وديربي الإمارات العربي (هيبة)،
وتجتذب بطولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر، نخبة من الخيول يتصدرها «رماس»، و«الزاهر»، بعد المواجهة الشرسة في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي توّج بها الأول بفارق ضئيل، وينافس على اللقب «حراب»، بجانب بطل النسخة الماضية «بي اف مغادر»، ورفيقته «حكيمة مسقط»، ويتوقع أن ينافس بقوة «داريوس دي بون» و«صمود».
ويسعي «المريب» لقلب الطاولة على رفيق إسطبله «حكيم»، في بطولة أبوظبي للخيول المهجنة لمسافة 2200 متر، حيث التقي الثنائي بميدان والتي كسبها الأول بفارق أنف، وينافسهم «شالرس كينجسلي»، و«ماجستيك مامبو» و«سينوريتي»، و«كورسين».
ويتجدد اللقاء بين «بسمة» و«آر بي كينسمان» في الجولة الثالثة للتاج الثلاثي العربي بعد التنافس المثير على لقب الجولة الثانية، وذلك في ثاني أشواط الحفل لمسافة 2400 متر، وهناك «صلب» الفائز بالعين، و«عمانية»، الثالثة في الجولة الثانية.
ويشهد الشوط الثالث صراع خيول الأربع سنوات على لقب ديربي الإمارات العربي، بمشاركة 11 خيلا تتنافس لمسافة 2200 متر (هيبة)، ويبرز بقوة «جوال» الذي استطاع تحقيق فوزه الأول عبر كلاسيكية الإمارات للأمهار قبل أقل من شهر.
وينافس على اللقب أيضاً «روكبيلو دو كايرو»، و«ايه اف القوس»، وهناك «ظفرة» بطلة كلاسكية المهرات، والمهرة غير المهزومة وبطلة الجولة الأولى للتاج الثلاثي «احتشام».
يستهل الحفل بسباق للمبتدئة لمسافة 1200 متر، على لقب «تبيت» بمشاركة 14 خيلا يبرز منها كل من «ايه اف الفاتح»، و«المحروسة»، بجانب «فردوس».
ويجتذب كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، 16 خيلاً تتنافس لمسافة 1600 متر، ويسعى الجواد «داحس دا عربي» لمواصلة الانتصارات، وينافس بقوة «ايه اف ممتاز»، «اف ايه البيرق» و«اف ايه يطرق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©