الاتحاد

الإمارات

16 ألف معاملة عبر المنصة الرقمية لبلدية أبوظبي في شهر

إحصاءات توضح المعاملات التي أجريت من خلال المنصة الرقمية (من المصدر)

إحصاءات توضح المعاملات التي أجريت من خلال المنصة الرقمية (من المصدر)

هالة الخياط (أبوظبي)

سجلت بلدية مدينة أبوظبي إنجاز 16470 ألف معاملة خلال فبراير الماضي عبر المنصة الذكية، ما يؤكد إقبال المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين على استخدام منصة الخدمات الرقمية «سمارت هب».
ودعت البلدية أفراد المجتمع إلى التسجيل في منصة الخدمات الذكية، لا سيما أنها تتيح للمتعاملين التقدم رقمياً بطلب الحصول على عزبة، أو طلب تسجيل عقد إيجار عزبة، إلى جانب إنجاز معاملات التراخيص والتسجيل والخدمات المجتمعية كافة.
ووفقاً لإحصاءات حديثة صدرت عن البلدية، تبين أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في العمليات والخدمات المقدمة عبر منصة (سمارت هب) الذكية، حيث شهد الشهر الماضي إنجاز 11446 معاملة في مجال (خدمات الأراضي والتسجيل العقاري)، 2446 معاملة في (خدمات البيانات المكانية)، 676 (خدمات التسجيل)، 258 (خدمات تراخيص البناء للملاك)، 317 (خدمات تطوير الطرق والبنية التحتية)، 802 (خدمات المواد الغذائية)، 72 (خدمات مجتمعية)، و125 (خدمات عامة)، 294 (خدمات تراخيص المهن)، 34 (خدمات الاستثمار)، كما يظهر تحليل النتائج لحركة المعاملات ارتفاع الاستخدام الرقمي للخدمات من قبل المتعاملين، وكذلك ارتفاع عدد المسجلين، وانخفاض عدد المعاملات المقدمة عبر مراكز خدمة المتعاملين التقليدية، حيث ارتفعت الخدمات الرقمية في حين انخفضت نسبة الخدمات التقليدية، وهو ما يؤكد نجاح مشروع التحول الرقمي في استقطاب المتعاملين وتحقيق تطلعاتهم في خدمات عصرية سريعة وسهلة، وفي متناول الجميع أينما كانوا ومتى ما أرادوا. وأصبح من خلال الخدمات الذكية التي تقدمها البلدية عبر «سمارت هب» باستطاعة متعاملي البلدية الحصول على خدماتهم من أي مكان يحلو لهم، وبالتالي يقلل ذلك من الازدحام على «منافذ الخدمة»، وخفض فترة الانتظار في صالات خدمة المتعاملين للحصول على الخدمة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة