الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

29 مدرباً في ورشة تطوير لاعبي السلة

29 مدرباً في ورشة تطوير لاعبي السلة
14 مارس 2020 00:12

علي معالي (دبي)

شارك 29 مدرباً من 8 أندية بإمارة الشارقة في ورشة العمل الثانية لمدربي المراحل السنية التي جرت بصالة نادي الحمرية، وحاضر فيها المحاضر الدولي د. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد، وعماد عثمان الخبير الفني لمجلس الشارقة الرياضي، وبحضور عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية. والورشة التدريبية هي الثانية للمراحل السنية في الإمارة، وتقام تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي وبالتنسيق مع اتحاد السلة، والأندية التي شاركت فيها هي: الشارقة والبطائح والذيد والمدام ومليحة وخورفكان وكلباء ومؤسسة رياضة المرأة.
قال عماد عثمان: «عنوان الورشة الأساسي تطوير اللاعبين وشرح المبادئ الأساسية لوسائل التطوير في كافة الأعمار السنية، مقرونة بشرح نظري مع تطبيق عملي داخل الملعب، وما يحدث حاليا بين أندية الشارقة مؤشر إيجابي للغاية لإحداث نهضة تدريبية تساهم في صناعة اللاعبين لمستقبل اللعبة».
وقال: «هذا العام يعتبر استثنائياً في الشارقة وفي اللعبة خاصة، حيث تم عمل برنامج تطويري متكامل للمدربين بالتنسيق مع اتحاد السلة، من خلال عمل ورش تدريبية، منها واحدة مع مدربين من أميركا وأقمنا بطولة دولية لكرة السلة، وقبل بداية الموسم كانت هناك بطولات مختلفة للمراحل بين كافة أندية الإمارة».
من جانبه، أكد عبداللطيف الفردان أن البناء السليم للعبة لابد أن يبدأ من قطاع المراحل السنية، ومن المهم تطوير المدربين بشكل علمي حتى يكون الاختيار والتطبيق العملي في المستقبل مبنياً على أسس صحيحة، وهو ما ننتظره من المدربين بأن يبحثوا عن خامات جيدة تتناسب مع اللعبة وبحث سبل التطوير وانتقاء العناصر التي تخدم السلة، ووقوف مجلس الشارقة بالتعاون مع الاتحاد في مثل هذه الأمور نقطة إيجابية للغاية، وهدفنا جميعاً واحد وهو تطوير اللعبة من القاعدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©