الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الإمارات للشركات الدفاعية" يشارك في المعرض السعودي للطيران

"الإمارات للشركات الدفاعية" يشارك في المعرض السعودي للطيران
12 مارس 2019 03:13

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك مجلس الإمارات للشركات الدفاعية في المعرض السعودي الدولي للطيران 2019 الذي تنطلق فعالياته اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية، حيث يوفر مظلة موحدة لنحو 10 شركات وطنية متخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الطيران على وجه الخصوص ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال سلطان عبدالله السماحي، مدير عام المجلس بالإنابة، إن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوفر مظلة وطنية لشركات الصناعات الدفاعية المحلية والترويج لمنتجاتها وتسويقها والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع المهم والحيوي.
وأشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يسعى من خلال هذه المشاركة إلى توفير فرص لعرض وترويج منتجات وخدمات الشركات الإماراتية، وبحث فرص التعاون المشترك والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة المطبقة في هذه الصناعة.
وأضاف أن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يضم 10 شركات وطنية متخصصة في صناعة الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها.
وأضاف من هنا تأتي هذه المشاركة النوعية في هذا المعرض المهم والحيوي متوقعا أن يكون المعرض احد اهم معارض الطيران في المنطقة خلال السنوات العشر المقبلة كما أن قطاع الطيران الإماراتي حقق ازدهاراً فاق التوقعات، حيث بات يسهم بنحو 169 مليار درهم، أي بما يعادل 15% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ويشغّل أكثر من 500 ألف موظف، فيما يستحوذ على 455 من إجمالي قطاع الطيران العربي.
ومن أبرز المشاركين في هذا المعرض المهم شركة طيران أبوظبي وشركة رويال جت وشركة «ماكسِمُس للطيران» التابعة لـ«مجموعة طيران أبوظبي».
كما تشارك كل من شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات) وشركة الخدمات اللوجستية للطيران العالمي، وشركة مطارات أبوظبي التي تدير 5 مطارات في مختلف أرجاء الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©