الاتحاد

عربي ودولي

اعتقال إرهابيين وتدمير عربات مفخخة في سيناء

القاهرة (وام، وكالات)

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني قامت، أمس، بتوجيه ضربات للبؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بوسط سيناء. وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، إن هذه الضربات أسفرت عن القبض على أربعة أفراد مشتبه بهم في تنفيذ عمليات إرهابية، وتدمير عربتين مفخختين خاصة بالعناصر التكفيرية بالتعاون مع القوات الجوية. كما أسفرت الملاحقات عن تدمير مخبأين وحرق 15 عشة تحتوى على مواد إعاشة خاصة بالعناصر التكفيرية. وأضاف أنه تم التحفظ على عدد سبع عربات دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية في التحركات ونقل مواد الإعاشة. وأشار إلى أن عناصر حرس حدود بالجيش الثالث الميداني تمكنت من تدمير كهف عثر بداخله على 500 كجم من النباتات المخدرة والمعدة للتوزيع، فضلاً عن حرق 78 مزرعة من نبات الخشخاش المخدر مساحتها حوالي 21 فداناً.
من جانب آخر قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم وليد حسين، بالسجن المشدد عشرين سنة، ووضعه تحت مراقبة الشرطة خمسة سنوات، وذلك في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة بـ«أحداث برج النايل سيتي»، بمنطقة بولاق أبو العلا. وقضت المحكمة بمعاقبة كل من سعيد سيد بنوس، ومحمد سيد بنوس، وبنوس سيد بنوس، بالسجن المشدد عشر سنوات لما نُسب إليهم، ومعاقبة 18 متهماً آخرين بالسجن المشدد سبع سنوات، ومصادرة المضبوطات. وواجه المتهمون، ارتكاب أعمال عنف و«بلطجة» وحيازة أسلحة نارية ومقاومة السلطات، خلال محاولات اقتحام أبراج «النايل سيتي»، وفرض إتاوات على إدارتها.
وكانت محكمة النقض في فبراير الماضي، قد قبلت الطعون المقدمة من 22 متهماً على حكم إدانتهم ما بين السجن المؤبد والسجن 7 إلى 10 سنوات لاتهامهم في أحداث أبراج نايل سيتي، كما قضت المحكمة برفض طعن النيابة على براءة 22 متهمين في هذه الأحداث، وقررت إعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنائية أخرى.
وقضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة اثنين بالسجن المؤبد، و7 متهمين بالسجن 10 سنوات، والسجن 7 سنوات لـ22 متهماً آخرين، وبراءة 22 آخرين، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف و«بلطجة» وحيازة أسلحة نارية، ومقاومة السلطات، خلال محاولات اقتحام أبراج «نايل سيتي» وفرض إتاوات على إدارتها.

اقرأ أيضا

"أطباء بلا حدود" تعلق عملياتها في شمال شرق سوريا