الاتحاد

عربي ودولي

«الهلال» تتولى صيانة وتأهيل مدرسة بمديرية رضوم

شبوة (وام)

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، اتفاقية لصيانة وإعادة تأهيل مدرسة بئر علي للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية رضوم بمحافظة شبوة.. تشمل صيانة وترميم مبنى المدرسة، وتزويدها بالتجهيزات الداخلية، وغيرها من المستلزمات لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب. وتأتي الاتفاقية في إطار الدعم الإماراتي المتواصل للساحة الإنسانية اليمنية، وفي مقدمتها إعادة تأهيل البنى التحتية والمؤسسات الخدمية لإعادة تطبيع الحياة للمواطنين اليمنيين.

وقال رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، السيد عبد الله المسافري: إن المشروع يأتي في إطار الدعم الدائم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية للأشقاء باليمن، للتخفيف من وطأة الأزمة التي تعيشها بلادهم، ومساعدة اليمنيين على تجاوز المرحلة، وإعادة تطبيع الحياة على ما كانت عليه قبل الأزمة اليمنية، وهو ما يعتبر من الأولويات التي تعمل عليها «الهيئة».

ولفت إلى أن شبوة بحاجة ماسة لتقديم الدعم والرعاية لها في جميع المجالات التي تخدم المواطنين، خصوصاً في المجال التعليمي والصحي والبنية التحتية. كما أثنى الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي سعيد الخرماء على الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المحافظات المحررة كافة، وفي شبوة خصوصاً. بدوره، عبر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية رضوم عبدالله سالم باسلم، عن جزيل شكره لدولة الإمارات العربية قيادة وحكومة وشعباً على ما تقدمه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية.

اقرأ أيضا

زعيم كتالونيا يدعو لمحادثات والحكومة الإسبانية ترفض