الاتحاد

الإمارات

«موارد الفجيرة» تنظم ملتقى التوطين

مشاركون في الملتقى

مشاركون في الملتقى

فهد بوهندي (الفجيرة) - نظمت دائرة الموارد البشرية التابعة لحكومة الفجيرة صباح أمس، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ملتقى الفجيرة الثاني للتوطين، الذي يجمع كافة القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والعسكرية والخاصة، وذلك في فندق سيجي الديار.
وشاركت في الملتقى قيادات وموظفو كافة القطاعات الاتحادية والعسكرية والحكومية والقطاع الخاص، وعدد من طالبي الوظائف من مختلف التخصصات، إضافة إلى طلبة الجامعات والمعاهد والكليات والثانوية، والمهتمين بالتوطين.
وأكد مدير الدائرة محمد الزيودي، أن الملتقى يهدف إلى الربط بين النمو الوطني «التوطين» والنمو الاقتصادي، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لعملية التوطين، إضافة إلى رفع الكفاءة في تقديم الخدمات والجودة، وتغيير نظرة القطاع الخاص السلبية تجاه المواطنين، من خلال وضع آلية دعم للشركات التي تدعم عملية التوطين. وأضاف أن الملتقى يسعى إلى إيجاد حلول للامتيازات في عملية التوطين سواء للشركات أو طالبي الوظائف، ووضع خطط استراتيجية لهذه العملية في الدولة بشكل عام والفجيرة بشكل خاص، لافتا إلى أن توطين الوظائف ليس مجرد حل لمشكلة اجتماعية وإنما هو مسألة قومية أمنية.
وأكد حرص المشاركين في الملتقى على معالجة الخلل في التركيبة السكانية، وتنظيم وضع العمالة، مشيرا إلى أن التوطين يسهم في النمو والنهوض بالدولة من خلال خلق كوادر وطنية قادرة على قيادة مشاريع التنمية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ