الاتحاد

الإمارات

«رفقتهم شينة» تحذر من أضرار المخدرات

الفجيرة(الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات حملتها التوعوية لمكافحة المخدرات، تحت شعار «رفقتهم شينة».
وأكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، قائد عام شرطة الفجيرة، أهمية التصدي لآفة المخدرات لخطورتها على مجتمع الإمارات.
وأضاف: إن وزارة الداخلية تسعى جاهدة لتوعية كافة فئات المجتمع لمنع انتشار وتعاطي المخدرات، من خلال إطلاق البرنامج الوطني «سراج»، برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.
ودعا اللواء الكعبي المؤسسات والجهات الحكومية كافة التعاون مع القيادة لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.
من جانبه، ذكر العقيد علي الحمودي، مدير إدارة مكافحة المخدرات، أن إلأخيرة يقع على عاتقها نشر الثقافة التوعوية بكل أشكالها وأنواعها وأنماطها بحيث تصل للهدف المنشود، وهو تقليل عدد متعاطي المخدرات، والحد من انتشارها وتوعية الجمهور بمخاطرها، مشيراً إلى أن الإدارة تنتهج سياسات ومنهجيات عدة للحد من انتشار المخدرات. وأكد أهمية تقوية الروابط والتفاعل مع المجتمع بشكل عام وبأولياء الأمور بشكل خاص حتى نتمكن من إيصال صوتنا التوعوي بشكل سليم للأسر كافة.
ومن جهته، قال المقدم دكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة: إن الهدف من الحملة التي تستمر شهراً، ابتداءً من منتصف شهر مارس هو توعية أفراد المجتمع بأضرار المخدرات والتحذير من الوقوع في براثن تلك الآفة. وأشار إلى أن فعاليات الحملة تتضمن توزيع المنشورات التوعوية بأضرار المخدرات في مراكز التسوق والأماكن العامة وإرسال رسائل توعوية للجمهور وإقامة محاضرات توعوية في مدارس الإمارة وعقد الندوات والجلسات الحوارية في المراكز الثقافية .

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي