الاتحاد

الإمارات

وفد خليجي يستعرض الملفــات المرورية مع «شرطة دبي»

دبي (الاتحاد)

استقبل اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، بحضور العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، وفداً من إدارات المرور في دول مجلس التعاون الخليجي، ضمن احتفالات الدولة بأسبوع المرور الخليجي، تحت شعار «حياتك أمانة»، التي انطلقت فعالياته مطلع الأسبوع الجاري.
ورحّب اللواء الزفين بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك، إضافة إلى مناقشة أهم القضايا المرورية، ووضع الحلول لخفض وفيات الحوادث والحد من الحوادث المرورية، مؤكداً أن أسبوع المرور الخليجي يعتبر فرصة للالتقاء وتبادل المعلومات والخبرات مع الوفود المشاركة لأن الهموم مشتركة، وجميع دول الخليج تعاني مشاكل مرورية وتتطلع لحلها.
ومن جانبه، دعا العميد سيف مهيّر المزروعي الوفد الضيف إلى تعزيز التعاون لخلق قواعد سليمة في التعامل مع القضايا المرورية، ونقل الخبرات بين الإدارات المرورية في دول مجلس التعاون الخليجي للمساهمة في إرساء قواعد الأمن والسلامة على الطرق.
وقدم نبذة تعريفية للوفد الضيف عن الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور في خفض الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية، إضافة إلى خفضها من خلال البرامج والحملات التوعوية التي تنظمها الإدارة العامة للمرور.
كما استعرض أهم الخدمات التي تقدمها الإدارة خصوصاً في مجال ضبط أمن الطريق، إضافة إلى دورها الهام في تقليل نسبة حوادث الوفيات من خلال تنظيمها للبرامج التوعوية والتشديد في الإجراءات الضبطية.

اقرأ أيضا

انطلاق بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي في دبي غدا