الاتحاد

الرياضي

بيكهام ينال شهادة ليوناردو

أشاد ليوناردو مدرب ميلان بالإصرار الذي أظهره لاعب الوسط الانجليزي ديفيد بيكهام ليقود الفريق للفوز 5 - 2 على ضيفه جنوة في أول مباراة يخوضها بعد عودته معاراً للمرة الثانية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
ومنحت إصابة البرازيلي الكسندر باتو والهولندي كلارينس سيدورف الفرصة لبيكهام المعار من لوس انجليس جالاكسي الأميركي للمشاركة من البداية وكلفه المدرب بواجبات هجومية أكبر من المعتاد في الناحية اليمنى لمساندة الخط الأمامي في تشكيلة ميلانو صاحب المركز الثاني.
وقال ليوناردو لمحطة سكاي التلفزيونية “قضى بيكهام أسبوعاً جربناه خلاله في جميع المراكز (خلال التدريبات).
يملك إصراراً غير محدود على تقديم المساعدة وقدرات وذكاء خططياً غير عاديين.
وعاد بيكهام إلى فريق ميلان معاراً للمرة الثانية من جالاكسي في محاولة للانضمام لتشكيلة منتخب انجلترا في نهائيات كأس العالم 2010 بعد انتهاء الموسم في الدوري الأميركي.
وساهم بيكهام ببعض التمريرات المتقنة واقترب من التسجيل بتسديدة قوية وبذل جهداً كبيراً في الدفاع تحت أنظار الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الانجليزي.
كما رفض بيكهام (34 عاماً) عرضاً من زميله البرازيلي رونالدينيو لتنفيذ ركلة جزاء والنتيجة تقدم الفريق 1-4 ليسددها الهولندي كلاس يان هنتيلار الذي يعاني في تسجيل الأهداف منذ انتقاله من ريال مدريد الإسباني في أغسطس الماضي.
وقال ادريانو جالياني المدير التنفيذي لميلانو “بيكهام صفقة رائعة تماماً مثلما كان في الموسم الماضي، إنه لاعب ممتاز وشخصية رائعة، لا يحصل منا على كثير من المال، لقد حضر إلى ميلانو لأسباب أخرى غير المال

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير