الاتحاد

الإمارات

طقس مغبر اليوم

 شوارع الغربية كما بدت جراء العاصفة (من المصدر)

شوارع الغربية كما بدت جراء العاصفة (من المصدر)

إيهاب الرفاعي ووام (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود طقس مغبر على بعض المناطق، ويكون غائماً جزئياً أحياناً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة خاصة على السواحل والجزر وشمال الدولة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً فوق البحر، وتزداد الرطوبة النسبية في الليل، والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أوالضباب الخفيف.

وهبت رياح شديدة مصحوبة برمال ناعمة على معظم مدن المنطقة الغربية تسببت في انعدام الرؤية لمسافات قريبة خاصة على الطرق الخارجية والشوارع القريبة من المناطق الصحراوية، ما دعا بعض أصحاب السيارات إلى التوقف على جانبي الطريق خاصة على الطريق الدولي أبوظبي الغويفات.

وفي جزيرة دلما استمرت الرحلات البحرية دون توقف، حيث انطلقت 3 رحلات بحرية من جبل الظنة إلى جزيرة دلما، وكذلك 3 رحلات من جزيرة دلما إلى جبل الظنة بعد تأكيدات هيئة الأرصاد عدم خطورة استخدام البحر والأمواج.

ومن جانبها، أكدت بلدية المنطقة الغربية جاهزية جميع القطاعات والإدارات في المدن الست لمواجهة آثار الرياح وتجمعات الرمال، حيث تقوم فرق الطوارئ بالإجراءات الاحترازية والاستعداد لمواجهة أي طارئ بالتنسيق مع غرفة عمليات طوارئ البلدية.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء اليابان يستقبل هزاع بن زايد