الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية: مخالفة القرارات الوقائية جريمة

السعودية: مخالفة القرارات الوقائية جريمة
14 مارس 2020 00:46

الرياض (وكالات)

أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، أمس، أن مخالفة القرارات والتعليمات التي أصدرتها المملكة خلال الفترة الماضية في مواجهة فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»، من جرائم الخطر الموجبة للمساءلة.
وأكد مصدر مسؤول في النيابة العامة: «أنه في حال تعمد مخالفة هذه القرارات والتعليمات من قبل المعنيين بتطبيقها، فإن هذا الحال مُوجب للمُساءلة الجزائية ومطالبة المحكمة المختصة بإيقاع عقوبة تعزيرية بحق الجاني».
وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية إلى 62 بعد اكتشاف 17 حالة جديدة من بينها 11 مصرياً.
وأعلنت السعودية، مساء أمس الأول، تأجيل عقد القمتين السعودية- الأفريقية والعربية- الأفريقية احترازاً لمواجهة فيروس كورونا.
وقالت وزارة الخارجية: «تم تأجيل عقد القمتين اللتين كان من المقرر أن تستضيفهما المملكة في الربع الأول من العام الجاري، وذلك إلى موعد جديد سيتم تحديده لاحقًا، وذلك حرصاً من حكومة السعودية على اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا».
إلى ذلك، نفى طارق المزرم رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة الكويتية، أمس، مجدداً صحة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن فرض حظر تجول في الكويت.
وأفاد المزرم بأن قرارات الحكومة تعلن بكل شفافية عبر وسائل الإعلام، ودعا إلى تطبيق تعليمات وإرشادات وزارة الصحة الوقائية بما فيها وقف التجمعات والابتعاد عنها.
من جانبها، طلبت السلطات الدينية الكويتية من المواطنين الصلاة في منازلهم، أمس، في الوقت الذي كثفت فيه دول عربية إجراءاتها لمكافحة انتشار فيروس كورونا. وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 100 حالة بعد اكتشاف 20 حالة.
وقالت الوزارة: «إن 15 حالة من المعلن عنهم مرتبطة بالسفر إلى إيران وهم تحت الحجر الصحي وحالة مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة وهي لمواطنة كويتية والثانية لمواطن كويتي عائد من المملكة المتحدة والثالثة لمواطنة كويتية عائدة من إسبانيا واثنين من الجنسية المصرية مخالطين لحالة عائدة من أذربيجان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©