الاتحاد

الإمارات

إنهاء أول نزاع تجاري صلحاً بإدارة الدعوى في عام التسامح بأبوظبي

دائرة القضاء في أبوظبي

دائرة القضاء في أبوظبي

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي إنهاء أول نزاع تجاري صلحاً بإدارة الدعوى في عام التسامح 2019 لتعزز بذلك جهودها لترسيخ قيمة التسامح والصلح بين المتنازعين والتوصل إلى تسويات ودية عقب إطلاق مركز التسامح للتوفيق والمصالحة في اليوم الأول من العام الجاري.

وكان مكتب إدارة الدعوى في محكمة العين بادر باتخاذ الإجراءات السريعة نحو التفاعل مع عام التسامح وجعله شعاراً يطبقه في كل المعاملات المعروضة عليه في خطوة إضافية لمحاولة التوفيق بين الخصوم، إذ نجح تطبيقه اليوم في دعوى تجارية مع استجابة أطرافها إلى الصلح، وتم إبرام الاتفاق أمام قسم التحضير وعرضه على رئيس المحكمة لإتمام التصالح.

وقال سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي إن تطبيق شعار التسامح في جميع المعاملات المعروضة على مكتب إدارة الدعوى، المعني بقيد الدعاوى وتحضيرها وإدارتها قبل عرضها أمام المحكمة المختصة، يعد خطوة إضافية لتعزيز الصلح بين الأطراف بعد عرض النزاع على مركز التسامح للتوفيق والمصالحة، ما يشكل دافعاً قوياً لإنهاء الخلافات والخصومات بالطرق الودية.

وأشاد المستشار العبري، بالتجاوب من قبل أطراف الدعاوى مع بداية عام التسامح، لمحاولات التسوية الودية وإنهاء النزاعات صلحاً.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد