الاتحاد

الإمارات

%95 نسبة توزيع الكتب وارتفاع الحضور في مدارس رأس الخيمة

انطلاق العام الدراسي الجديد في رأس الخيمة (تصوير: راميش)

انطلاق العام الدراسي الجديد في رأس الخيمة (تصوير: راميش)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت مدارس إمارة رأس الخيمة، أمس، انتظام الدراسة بجميع المراحل في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأكد مديرو مدارس بالإمارة أن اليوم الأول شهد توزيع نحو 95% من الكتب على الطلاب والذين ارتفع حضورهم في اليوم الأول لأكثر من 97%، بعكس السنوات الماضية، حيث كان الحضور أقل خاصة في اليوم الأول لارتباط بعض الطلاب بالسفر خارج البلاد.

وأوضح مصدر في المنطقة التعليمية بالإمارة أن توريد الكتب مباشرة من الوزارة للمدارس عبر الموردين أسهم في وصول كمية كبيرة من الكتب جرى توزيعها على الطلاب في اليوم الدراسي الأول.

وأضاف: 95% من إجمالي الكتب بات في يد الطلاب أمس والـ5% الأخرى سيجري توزيعها خلال اليومين المقبلين.

وأضاف: إمارة رأس الخيمة تضم نحو 33 ألف طالب في التعليم الحكومي وحوالي 25 ألفاً في التعليم الخاص.

إلى ذلك، أوضح عبيد البريكي مدير فرع مؤسسة مواصلات الإمارات في رأس الخيمة، أن حافلات المؤسسة انطلقت أمس في 765 خط سير بمجموع 378 حافلة لنقل طلاب 80 مدرسة حكومية وخاصة بمختلف مناطق الإمارة.

وبين أن اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني شهد سلاسة ومرونة في عمليات نقل الطلبة من وإلى منازلهم.

وأضاف: نجاح خطة انطلاق الحافلات يعود للتعاون والتنسيق الكامل بين المؤسسة وزارة التربية والتعليم التي قامت بتحديد الخطوط في مناطق الإمارة، والانتهاء من عمليات الصيانة لجميع الباصات خلال عطلة الفصل الدراسي الأول، بالإضافة لتنفيذ برامج ودورات تدريبية للسائقين في كيفية المحافظة على سلامة الطلاب والحافلة.

وكانت دوريات شرطة رأس الخيمة على الطرق الرئيسة في الإمارة أسهمت بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية داخل الشوارع القريبة من المدارس، والتي تشهد عادة كثافة مرورية عالية وقت الذروة.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يشيد بأدوار شباب الوطن خلال معرضي آيدكس ونافذكس 2019