الاتحاد

الإمارات

إماراتية تفوز بجائزة الموهبة العلمية الصاعدة لعام 2017

أبوظبي(الاتحاد)

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، فوز نازك الأتب، طالبة الدكتوراه في المعهد، بجائزة الموهبة العلمية الصاعدة في العالم العربي وأفريقيا لعام 2017 ضمن جوائز «برنامج لوريال يونيسكو من أجل المرأة في العلم».
وتتسلم نازك جائزتها رسمياً في حفل توزيع جوائز المواهب العلمية العالمية الصاعدة الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس يوم 23 مارس 2017. وجاء في نص الجائزة أن نازك استحقتها لكونها تمثل جزءاً من مستقبل العلم، مع الثناء على جهودها وتشجيعها على مواصلة العمل لإيجاد حلول مبتكرة في مجال الأبحاث.
وتركز أبحاث نازك الحالية على تصنيع أجهزة ذاكرة نانوية تتميز بسرعتها العالية وكلفتها المنخفضة وفعاليتها في استهلاك الطاقة، بحيث يمكن استخدامها في العديد من الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف المتحركة، والحواسيب المحمولة، والنظم الدفاعية، والأجهزة الطبية.
وتتولى لجنة دولية مرموقة من علماء بارزين مهمة اختيار الفائزات بجوائز المواهب العالمية الصاعدة من «برنامج لوريال يونيسكو من أجل المرأة في العلم»، الذي يكرّم العالمات المتميزات، ويدعم الباحثات الشابات في مساراتهن المهنية.
وعبرت الباحثة نازك الأتب عن فخرها بالفوز للمرة الثانية بجائزة من برنامج لوريال يونيسكو، وقالت: «إن هذا الإنجاز الذي يكافئ الجد والاجتهاد يشكل حافزاً لي ويشجعني في هذه المرحلة على مواصلة السعي للتميز أكاديمياً ومهنياً، خاصة في مجالات هندسة النظم الدقيقة وتكنولوجيا النانو. ولا أنسى هنا فضل الهيئة التدريسية الكريمة والإدارة المتميزة لمعهد مصدر الذي يوفر أحدث المختبرات وتجهيزات الأبحاث».

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يعتمد الاستراتيجية الوطنية للمكافآت السلوكية