أبوظبي (وام)

زار عدد من الوفود المشاركة في الألعاب العالمية الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، مجلس المشرف ضمن برنامج نظمه مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي، احتفاءً بالمشاركين في الأولمبياد الخاص، بالتعاون مع «ذا نوت» ودائرة الثقافة والسياحة.
وشاركت الوفود في ورشة ثقافية فنية للتعرف على تراث وثقافة الدولة، والتي أقيمت في الصالة الرياضية لمجلس المشرف، بمشاركة فريق «مكاني بينهم» التطوعي، في خطوة مجتمعية لتعزيز القيم الإنسانية في نفوس المشاركين، والتبادل الثقافي مع المنتخبات المشاركة وفق قيم التسامح والانفتاح على الثقافات والشعوب .
وتأتي الزيارة ضمن دعم جهود اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، في تنظيم الأولمبياد الثقافي، الذي يشكل إضافة مهمة، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة غير الرياضية، التي تسعى لإحداث تغيير إيجابي على المدى الطويل بالنسبة لأصحاب الهمم في المجتمع، والتشجيع على التواصل والتفاعل مع الرياضيين المشاركين.
وتعرف الحضور من أصحاب الهمم إلى أهمية التواصل المجتمعي والإرث الثقافي الإماراتي، والدور الهام الذي يمكن لهم أن يساهموا فيه، من خلال توفير تجربة ممتعة وحافلة بالمعلومات، لتعزيز خطوات دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم، في المجتمع في الدولة وحول العالم .. معربين عن سعادتهم بالزيارة والحفاوة وحسن الاستقبال وحماسهم.
شملت الزيارة فعاليات متنوعة من ورش عمل تثقيفية وترفيهية، إضافة إلى العروض الشعبية، والمسابقات، والأكلات التقليدية، والضيافة الشعبية الإماراتية.