الاتحاد

الإمارات

حاكم عجمان: الإمارات الأولى في تقديم الخدمات الإنسانية إلى شعوب العالم

حميد النعيمي يستمع إلى شرح من وفد الهلال بحضور أحمد بن حميد(وام)

حميد النعيمي يستمع إلى شرح من وفد الهلال بحضور أحمد بن حميد(وام)

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن دولة الإمارات أصبحت الأولى في تقديم الخدمات الإنسانية لشعوب العالم كافة، وذلك من خلال نهجها الفريد من نوعه في تعزيز أوجه العمل الخيري والإنساني وفتح الأبواب على مصراعيها أمام الجميع لمد يد العون والمساعدة للشعوب والدول المحتاجة.

جاء ذلك لدى استقبال سموه، بمكتبه في الديوان أمس بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، وفد الأطباء والمتطوعين في هيئة الهلال الأحمر الذي زار مخيمات اللاجئين في اليونان.

وتعرف سموه من الوفد إلى أهم الخطط والبرامج والخدمات والمساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها «الهلال الأحمر» الإماراتية للاجئين في المخيمات في اليونان، إضافة إلى أهداف تلك البرامج، وكيفية التعامل مع المقيمين هناك وتقديم العلاج لهم ولأطفالهم ومساندتهم لتمكينهم من العيش الكريم. وأشاد سموه بالدعم الذي تحظى به أنشطة وبرامج «الهلال الأحمر» من القيادة الرشيدة. وأعرب عن فخره واعتزازه بالشباب والفتيات الذين يقدمون كل يوم مبادرات إنسانية، والقيام بمهام طيبة ومعالجة المرضى من اللاجئين في المخيمات المنتشرة في العديد من الدول، مقدراً الدور المتميز الذي يضطلع به الأطباء والمتطوعون ووفود «الهلال الأحمر» والتي تشارك في خدمة مسيرة الخير التي تتبناها الدولة وتقديم العون. ودعا الشباب والفتيات والمتطوعين لبذل المزيد من العمل الجاد والأداء المتميز في العطاء ورفع راية دولة الإمارات في كل المحافل الدولية، وإثبات أنها دائماً سباقة في أعمال الخير ومساندة كل عمل إنساني في أي مكان. كما أشاد سموه بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، والذي يؤكد دائماً التزام دولة الإمارات مسؤولياتها الإنسانية تجاه المتأثرين من الأزمة السورية ومواصلة دورها الريادي في التصدي لآثارها على حياة المدنيين الأبرياء من خلال حزمة من البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية والمشاريع التنموية التي تفي بمتطلبات الحياة الكريمة للأشقاء السوريين.

واستمع سموه من سيف إبراهيم النعيمي مدير فرع «الهلال الأحمر» في عجمان - الذي رافق وفد الأطباء والمتطوعين - إلى شرح وافٍ حول أهداف ومبادرات «الهلال الأحمر»، وما يقدمه من خدمات إنسانية وصحية لمساعدة ومساندة اللاجئين السوريين في اليونان والتخفيف من معاناتهم.

واطلع سموه من مدير فرع «الهلال» والوفد المرافق على دور البعثات الطبية والتطوعية إلى المخيمات في العاصمة أثينا والتي يشارك فيها عدد من الأطباء المواطنين في مختلف التخصصات لمساندة الموجودين في تلك المخيمات، وتقديم خدمات وبرامج تحرص «الهلال الأحمر» الإماراتية على أن تتضمن برامج صحية وتخصصات مهمة، مثل حالات الطوارئ والباطنية والنساء والأطفال وأمراض سوء التغذية والأمراض الجلدية والعيون، إلى جانب برامج أخرى توعوية وإرشادية ووقائية لتفادي الإصابات ببعض الأمراض التي قد تظهر في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب