السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"زيادة الأجانب".. مقترح سنوي في "عمومية اليد"

"زيادة الأجانب".. مقترح سنوي في "عمومية اليد"
12 مارس 2019 00:04

رضا سليم (دبي)

يعقد اتحاد اليد في الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد بفندق جراند حياة دبي، وينتظر مجلس إدارة الاتحاد اكتمال النصاب القانوني، بعدما قام الاتحاد بدعوة الأندية لحضور الاجتماع ومطالبتهم بتقديم مقترحات لعرضها في الجمعية طبقاً للوائح.
ويدور اجتماع الجمعية حول عدد من المقترحات المقدمة من الأندية في مقدمتها المطالبة بزيادة عدد المحترفين الأجانب في مسابقات الرجال إلى اثنين بدلاً من لاعب واحد، وهي القضية التي تثار كل موسم، وفي كل اجتماع، وفي الموسم الماضي طالب النصر بإلغاء اللاعب الأجنبي، فيما طالبت أندية أخرى بزيادة العدد.
وتقدم عدد من الأندية بطلبات زيادة عدد اللاعبين المقيمين، وفتح الباب على مصراعيه أمام الأندية للتعاقد معهم وهي القضية المرتبطة أيضاً بزيادة الأجانب، وهو ما يؤثر بالسلب على مستوى اللاعبين المواطنين في المنتخبات في الوقت الذي تطرقت طلبات بعض الأندية فيما يخص الأمور الفنية، والتي ليس لها علاقة باجتماع الجمعية العمومية، وسيقوم مجلس إدارة الاتحاد بتحويلها إلى لجنة المسابقات.
من ناحية أخرى يواصل فريق الشارقة تدريباته الصباحية والمسائية بمعسكر البحرين استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية سوبر جلوب، التي تستضيفها الكويت بمدينة كيفان خلال الفترة من 20 مارس الجاري حتى 2 أبريل المقبل، ويستمر المعسكر حتى يوم الجمعة المقبل بعدها تعود البعثة قبل السفر إلى الكويت، ويلعب الشارقة في المجموعة الرابعة مع كاظمة الكويتي والدحيل.
ويسعى الجزائري سفيان حيواني مدرب الفريق لتجهيز جميع اللاعبين وتحقيق الانسجام، خاصة أن الفريق يضم 3 لاعبين جدد للعب معه في البطولة، وهم البحريني علي ميرزا والتونسي مصباح الصانعي ومحمد السالم حارس النور السعودي والمحترف المصري علي زين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©