الاتحاد

كرة قدم

«الكانجارو» يستعين بالهداف و5 جدد لمواجهة منتخبنا

تيم كاهيل قوة هجومية مؤثرة في صفوف أستراليا (أرشيفية)

تيم كاهيل قوة هجومية مؤثرة في صفوف أستراليا (أرشيفية)

ملبورن (رويترز)

بدد أنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا التكهنات بشأن افتقار تيم كاهيل للياقة المباريات، واختار المهاجم المخضرم ضمن تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعباً من أجل مباراتين مهمتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمام العراق والإمارات.
ولم يكن كاهيل «37 عاماً» ضمن التشكيلة التي واجهت تايلاند في التصفيات في نوفمبر، ولم يلعب كثيراً مع ناديه ملبورن سيتي خلال الشهر المنصرم، لكنه يظل أهم لاعبي أستراليا حين يزداد الضغط.
وبتعادلها المخيب للآمال 2-2 في بانكوك تراجعت أستراليا للمركز الثالث في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، خلف السعودية واليابان وخارج أول مركزين مؤهلين مباشرة للنهائيات في روسيا.
ويأمل المنتخب الأسترالي في إنعاش آماله بالفوز على العراق في طهران يوم 23 مارس، قبل أن يستضيف الإمارات في سيدني في 28 مارس.
ويملك كاهيل، وهو هداف بلاده عبر العصور، إذ سجل 48 هدفاً في 94 مباراة دولية، تاريخاً طويلًا في إنقاذ المنتخب الأسترالي وهز الشباك بالفعل ثلاث مرات في التصفيات العام الماضي.
وقال بوستيكوجلو: من وجهة نظرنا.. هذه ليست أول مرة نضم فيها تيمي وهو لا يلعب كثيراً.
وأضاف: «أثبت صلابته في الماضي وينجح في إنجاز المهمة. لا يوجد توقعات بأن يشارك في مباراتين كاملتين. الأمر يتعلق أكثر بالتأثير الذي يستطيع أن يتركه في هاتين المباراتين».
وانضم كاهيل إلى تشكيلة قوية شملت أيضاً القائد مايل جديناك الذي تعافى من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية، كما عاد المهاجم تومي يوريتش ولاعب الوسط ماسيمو لونجو بعد غيابهما عن مباراة تايلاند للإصابة.
واستبعد بوستيكوجلو 7 لاعبين من التشكيلة التي أعلنها الأسبوع الماضي وضمت 30 لاعباً، لكنه احتفظ بلاعب وسط أديليد يونايتد رايلي مكجري البالغ عمره 18 عاماً، ضمن 5 لاعبين لم يسبق لهم اللعب دولياً.
وشارك مكجري، الذي استدعي على نحو مفاجئ للتشكيلة، في 13 مباراة فقط في دوري الدرجة الأولى الأسترالي، لكن بوستيكوجلو قال إنه لن يتردد في إشراك اللاعب الشاب إذا أظهر أحقيته في المران.
وأضاف: «لم يكن هناك العديد من اللاعبين الشبان في الدوري الأسترالي يحصلون حتى على فرصة هذه الأيام. أعتقد أنه بدا لاعباً مثيراً للاهتمام منذ اللحظة التي دخل فيها تشكيلة أديليد».
وتابع: «أعتقد أننا في الماضي كنا ننتظر طويلاً.. خاصة مع بعض لاعبينا الصغار. سنعطيه الفرصة ونرى كيف سيتأقلم».
كما نجا جيمس ترويزي مهاجم ملبورن فيكتوري وريس وليامز مدافع بيرث جلوري، العائد بعد ثلاث سنوات ابتلي فيها بالإصابة، من الاستبعاد من التشكيلة التي تقلصت إلى 23 لاعباً.

اقرأ أيضا