الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الأولى شرق أوسطياً في مشتركي خدمات الفيديو حسب الطلب

الإمارات الأولى شرق أوسطياً في مشتركي خدمات الفيديو حسب الطلب
12 مارس 2019 03:06

يوسف العربي (دبي)

تصدرت الإمارات منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد مشتركي خدمات الفيديو حسب الطلب نتيجة احتلالها المركز الأول عالمياً في نسبة النفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، البالغة 94.3%، بحسب التقرير الصادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل.
وقال معاذ شيخ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«ستارزبلاي» خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في دبي أمس، إن الدراسات الميدانية التي أجرتها الشركة أكدت ارتباط نسبة انتشار خدمات الإنترنت السريع «النطاق العريض» للمنازل وعبر الهاتف المتحرك طردياً مع عدد مشتركي خدمات الفيديو حسب الطلب، الأمر الذي مكن الإمارات باحتلال الصدارة.
وأضاف شيخ أن شبكات الجيل الخامس للهاتف المتحرك التي شرع مزودو الخدمات بنشرها داخل أرجاء الدولة ستحدث طفرة غير مسبوقة في أعداد مشتركي خدمات الفيديو حسب الطلب حيث تبين أن نسبة المشتركين في هذه الخدمات بين مشتركي الجيل الرابع المتقدم أكثر من نسبتهم بين مشتركي الجيل الرابع والجيل الثالث لشبكات الهاتف المتحرك.
وكشفت شركة «ستارزبلاي»، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب التي انطلقت من دولة الإمارات 2014 ارتفاع عدد مشتركيها بنسبة تبلغ نحو 150% ليصل إلى نحو مليون مشترك خلال يناير 2018، مقارنة بنحو 400 ألف مشترك خلال الشهر ذاته عام 2018 نتيجة تعزيز المحتوى، وزيادة الشراكات، واستحداث طرق إضافية للدفع عبر مزودي خدمات الاتصالات.
وأضاف أن الشركة تعمل في نحو 20 سوقاً في الشرق الأوسط ولديها خطط توسعية طموحة في 2019 في مختلف أرجاء المنطقة عام 2019، موضحاً أنه رغم التنافسية الكبيرة والمتزايدة التي يشهدها القطاع، نجحت الشركة في تحقيق تجربة مختلفة تناسب احتياجات المشتركين من التعاون الوثيق مع مزودي خدمات الاتصالات، بالإضافة إلى الاستثمار في أفضل محتوى عالمي ينسجم مع تطلعات وأذواق جمهور المنطقة.
وأوضح أن نسبة المحتوى العربي تبلغ نحو 20% من مجموع 10 آلاف ساعة من المحتوى المتنوع الذي يشمل الأفلام والمسلسلات الحصرية وأفلام بوليوود والأفلام والمسلسلات.
حيث تقدر حصة الشركة بنحو 24% من عدد المشتركين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©