الاتحاد

الرياضي

فيدرر يعود إلى بطولة دبي

فيدرر

فيدرر

يستعد اسطورة التنس السويسري روجيه فيدرير، الذي توج حديثاً للمرة الخامسة على التوالي كبطل الاتحاد الدولي للاعبي التنس المحترفين، للعودة بقوة إلى بطولة باركليز دبي المفتوحة للتنس التي تستضيفها دبي الشهر المقبل بعد تغيبه القصري عنها العام الماضي بسبب الإصابة.
كان فيدرير قد بدأ موسمه الماضي بخسارة صعبة أمام خصمه اللدود الإسباني رافائيل نادال في مباراة ملحمية من خمس مجموعات ضمن منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام.
وعلى الرغم من معاناته من إصابة ألمت به في الظهر عقب تلك البطولة بوقت قصير وحالت من دون مشاركته في العديد من البطولات اللاحقة كبطولة دبي المفتوحة للتنس وبطولة كأس ديفيز، إلا أنه سرعان ما استأنف مشواره الحافل بالانتصارات، بعد فترة نقاهة استغرقت 6 أسابيع، تمكن فيه من حصد المزيد من الإنجازات. وقد شكلت المباراة المثيرة التي خاضها فيدرير ضد خصمه الأميركي آندي روديك في نهائي بطولة ويمبلدون أوج انتصاراته بعد أن حسمها لصالحه في مجموعتها الخامسة 16 - 14 في مباراة حبست الأنفاس ووصِفت بأنها الأقوى التي تشهدها الملاعب الإنجليزية، واستطاع فيدرر بهذا النصر أن يحرز لقب بطولة ويمبلدون للمرة السادسة في غضون 7 سنوات وأن يفوز 15 مرة بلقب بطولات الجراند سلام وبالتالي التربع من جديد على عرش التصنيف العالمي الأول الذي سبق وأن فقده لصالح رافائيل نادال.
وجاء هذا الإنجاز بعد وقت قصير من فوزه الرائع ببطولة “رولان جاروس” ليصبح اللاعب السادس في تاريخه الذي يتمكن من إحراز لقب بطولات “الغراند سلام” الأربع.
وتشكل عودة المصنف رقم 1 في العالم روجيه فيدرر إلى بطولة دبي المفتوحة للتنس حدثاً بارزاً يضفي على البطولة المزيد من التشويق و الإثارة. وفي حديث له بهذا الصدد، قال “كولم مكلولين” المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة معلقاً: “انه لمن دواعي سروري الكبير أن أرحب بفيدرر مرة أخرى في دبي، المدينة التي أحبها كثيراً واعتبرها بلده الثاني، ونحن ندرك تماماً توقه لاستعادة اللقب الذي فاز به أكثر من أي لاعب آخر في اتحاد لاعبي التنس المحترفين، وبدورنا نتطلع بشوق لمتابعة هذا النجم الذي هو بحق أفضل لاعب تنس في العالم”.
ويعتبر فيدرير واحداً فقط من مجموعة كبيرة من نجوم ونجمات التنس في العالم المشاركين في بطولة باركليز دبي المفتوحة للتنس من بينهم المصنفون الـ 7 الأوائل عالمياً وكذلك المصنفات الـ10 الأوائل عالمياً.
وفي منافسات الرجال سيسعى نوفاك جوكوفيتش للدفاع عن لقبه في مواجهات حامية ستجمعه وعمالقة التنس في العالم مثل آندي موري، جوان مارتن ديلبورتو، نيكولاي دافيدينكو، آندي روديك، جو ويلفرايد تسونجا، إلا أنً المصنف الأول عالمياً فيدرر يبقى الأوفر حظاً في الفوز بلقب بطولة دبي للمرة الخامسة، خاصة أن علاقة الحب التي نسجها مع مدينة دبي، التي زارها أول مرة عام 2002، جعلته يشعر بالدفء والارتياح مما انعكس إيجاباً على أدائه الرائع. وبدوره علق فيدرر على شغفه بمدينة دبي قائلاً: “لشدة حبي مدينة دبي تملكت شقة هنا وأنا أقضي ما بين شهرين أو ثلاثة أشهر فيها من كل سنة، عندما أرغب في التدريب اختار دبي لهدئها وجمال مناخها و مرافقها التدريبية الجيدة، عندما يحل الشتاء والطقس البارد في أوروبا يكون طقس دبي دافئاً وملائماً للتدريب فضلاً عن أن دبي بموقعها المتميز تعتبر صلة وصل بين أستراليا والولايات المتحدة ومناطق أخرى من العالم”.

اقرأ أيضا

كاسياس: كريستيانو رونالدو هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية