الاتحاد

الاقتصادي

«شروق» تطور حزمة مشاريع سياحية في خورفكان

الشارقة (الاتحاد)

استعرضت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مع بلدية خورفكان، حزمة مشاريعها السياحية المتطورة، التي تنفذها في المدينة الواقعة على السواحل الشرقية لإمارة الشارقة، والتي تتمتّع جميعها بمستويات خدمية عالية.
وجرى خلال الاجتماع، الذي حضره مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وفوزية راشد القاضي، مدير بلدية خورفكان، مناقشة سبل تعزيز التعاون في تنفيذ هذه المشاريع، لتعزيز جودة الحياة في المدينة، والارتقاء بالمشهد السياحي فيها.
وتشتمل قائمة مشاريع (شروق) قيد التنفيذ في خورفكان على مشروع منتجع الجبل – ذا شيدي، وجزيرة العلم - خورفكان، والمرحلة الثانية من تطوير كورنيش المدينة، الذي أنهت الهيئة مرحلته الأولى بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة نهاية العام الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الخدمية المتنوعة مثل المطاعم والمقاهي الشاطئية.
وقال مروان جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ (شروق): «تكتسب هذه المشاريع أهميتها، نظراً لوجودها في منطقة غنية بعوامل الجذب السياحي المميّزة، إذ يتمتع بعضها بإطلالات مائية رائعة، والبعض الآخر يقع ضمن مواقع استراتيجية مميّزة، فضلاً عن أنها جميعاً ستقدم أرقى مستويات الخدمة المعمول بها في القطاع السياحي، وهو ما من شأنه أن يلفت إليها أنظار السياح وزوار الإمارة من الداخل والخارج».
وأوضح أن «اهتمام (شروق) بتطوير المشهد السياحي في خورفكان ليس وليد اللحظة، ففي العام الماضي أتممنا بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة المرحلة الأولى من مشروع تطوير مرافق الخدمات في شاطئ خورفكان، الذي أسهم في رفع مستوى الخدمات وتعزيز مستويات الراحة لمرتادي الشاطئ، الذي يستقبل أعداداً كبيرة من العائلات الزوّار والمقيمين من جميع أنحاء الدولة». ويأتي في مقدّمة المشاريع السياحية التي تطورها (شروق) في خورفكان، منتجع الجبل- ذا شيدي، الذي يتمتّع بموقع طبيعي مميّز على قمّة جبل، يضم مرافق متطورة بقسميه: الحصن، والأجنحة، حيث يقع الحصن على قمة التلة، متمتعاً بإطلالة ساحرة على البحر.
ويأتي مشروع جزيرة العلم، ليشكل إضافة نوعية للمشهد الجمالي في إمارة الشارقة، إذ تحتضن الجزيرة علم الدولة على سارية يبلغ ارتفاعها 75 متراً، وسيتم بناء عدد من المرافق الخدمية والتجارية ومضمار للجري ومسطحات خضراء لتعزيز الناحية الجمالية للوجهة الجديدة، ما سيعمل على استقطاب السياح والزوار إليها على مدار العام، ويجذب استثمارات مباشرة لإطلاق مشاريع واعدة ضمن الجزيرة، ترقى بنوعية الخدمات التي تقدمها لزوارها.

اقرأ أيضا

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا