الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أسلوب الحياة يقلل الإصابة بالأمراض

أسلوب الحياة يقلل الإصابة بالأمراض
13 مارس 2020 00:08

ترجمة: عزة يوسف

أكد الدكتور الأميركي الشهير محمد أوز، أن تغييرات بسيطة في أسلوب الحياة، يمكن أن تحافظ على المناعة، وأهمها النوم الجيد، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول بعض المكملات الغذائية، واتباع نظام غذائي صحي.
وقدم الدكتور أوز، بعض النصائح البسيطة والمهمة لتقوية جهاز المناعة، لتقليل احتمالات الإصابة بالفيروسات والأمراض، وشرح أنه على كل شخص الاهتمام بالنظافة بشكل مضاعف، والتأمل الذي يساعد في تقليل الضغط على الجهاز المناعي.
وأضاف، أن تناول المكملات مثل فيتامين (د) و(سي)، ومكملات الزنك والتوت البري، يعزز دفاعاتك ضد الإصابة بالأمراض، مع أهمية الحصول على تلك الفيتامينات من مصادرها الطبيعية، والتعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين (د)، وتناول الفواكه والخضراوات الخضراء الصحية المليئة بمضادات الأكسدة.
ونقل موقع «Today»، عن الدكتور أوز قوله: إن ذلك يشمل عصائر الطاقة الخضراء مثل سموذي السبانخ ومسحوق الماتشا وحليب اللوز، أو مشروب الزنجبيل مع البرتقال والموز والأناناس.
كما أكد على أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا، والذي يعني على الأقل أنك تستبعد الإصابة بها إذا شعرت بالإعياء، بما يتيح لك التصرف وفقاً لذلك، وحث أوز الناس على عدم الذعر، وعيش حياتهم بسعادة ومواصلة القيام بأفعال جيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©