الرئيسية

الاتحاد

ابراهيم محلب يشيد بالعلاقات المتينة بين الإمارات ومصر

أكد رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب أن العلاقات بين مصر والإمارات علاقات أخوة وعائلة واحدة قيادة وشعبا والشعب المصري محب للإمارات وما أن يذكر اسم الإمارات حتى يذكر اسم الشيخ زايد رحمه الله الذي له حب في قلب كل مصري.


وقال إن "حب الإمارات راسخ في قلوب كل المصريين"، مشيرا إلى أن "الإمارات وقفت بلا تردد لمساندة مصر في أوقات عصيبة وهو ما لن تنساه مصر أبدا".


وأوضح محلب، خلال لقاء مع الصحافة المحلية الإماراتية اليوم في فندق ميناء السلام في دبى، أن الاستثمارات الإماراتية في مصر قوية وناجحة جدا لافتا إلى أن مصر بصدد إنشاء عاصمة جديدة سيكون لشركة إعمار دور كبير فيها مرحبا بكل استثمار إماراتي فى مصر.


وقال رئيس الوزراء المصري إنه "إذا كانت هناك معوقات فى السابق، فقد تم القضاء عليها. الاستثمارات الإماراتية والخليجية في مصر قوية جدا وناجحة".


وذكر أن مصر تعد للمؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته الشهر المقبل في مدينة شرم الشيخ بحضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال، مشيرا إلى أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تلقى تأكيدا بحضور الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للمؤتمر.


وحول العلاقات بين مصر ودول الخليج، قال محلب إن "مصر والخليج عائلة واحدة والعلاقة بينهما علاقة أسرة مصيرها مشترك وسيادتها واحدة وأمنها واحد وحلمها واحد. خسر كل من يحاول تعكير صفو هذه العلاقة".


وردا على سؤال حول العلاقات مع قطر، نوه محلب إلى أنه "كانت هناك دعوة وجهها العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبدالعزيز للتقارب بين مصر وقطر واستجابت مصر خلال ساعات لكن موقف قطر الآن غير مفهوم وهو موقف غير مؤثر.. من يبعد عن مصر فمصر لن تخسر شيئا .. نتمنى ونأمل في مشهد عربي واحد ومتماسك".


وأكد ابراهيم محلب أن مصر حريصة على علاقتها بمختلف دول العالم وأن علاقتها مع روسيا علاقة قوية وتزداد متانة والتقارب بين الدولتين يصب في مصلحة البلدين لكنه لن يكون على حساب علاقتها بالدول الأخرى.


وشدد على أن جيش مصر قوي ومصر قادرة على مواجهة الإرهاب في سيناء وفي كل المدن المصرية، مشيرا إلى أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، منبها إلى أن "مصر تحارب الإرهاب داخل حدودها وتطهر أراضيها منه وما يسمى تنظيم داعش ليس له قائمة في مصر". وأوضح أن هناك جيوبا للإرهاب تتم إبادتها وتم فرض السيطرة كاملة على سيناء.


وحول امكانية تأهيل أو دمج أعضاء جماعة الإخوان في المجتمع المصري، قال "عليهم هم أن يؤهلوا أنفسهم وينضموا لنسيج المجتمع. كل من يخرج من عباءة الوطن أو طعن الوطن وقتل أخاه وباع ضميره عليه أن يراجع نفسه. هم يعملون على منظومة هدم الدولة".


وأضاف "مصر تسير وفق خارطة طريق تقوم على إصلاح اقتصادي حقيقي وتحقيق التنمية المستدامة وتعمل على تحقيق الرخاء والرفاهية وجودة الحياة للمواطن. وبعد شهرين، سيكون لدى مصر برلمان منتخب ليكتمل بذلك البناء السياسي للدولة وتكتمل خارطة الطريق التي بدأت بعد ثورة 30 يونيو".

اقرأ أيضا

محمد بن راشد في يوم الصحة العالمي: مقدمو الرعاية الصحية.. شكراً لكم