الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

لوحات فنية تدعو إلى حماية البيئة

لوحات فنية تدعو إلى حماية البيئة
13 مارس 2020 00:08

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تعاونت هيئة بيئة أبوظبي مع «آرت هوب» لإنجاز لوحات فنية ضخمة من إعادة تدوير النفايات التي استخرجتها من شواطئ أبوظبي، بهدف التوعية بالمشاكل التي تتعرض لها البيئة.
وقالت اختصاصي أول برامج توعية في هيئة البيئة أبوظبي فائزة الصيعري: «عرضنا 14 لوحة بالتعاون مع «آرت هوب»، حيث استخدم فنانون عالميون النفايات التي جمعتها هيئة أبوظبي من المناطق البرية والبحرية لتنفيذ الأعمال الفنية من أجل تسليط الضوء على قضايا البيئة التي يواجهها كوكب الأرض»، مشيرة إلى أن العمل على اللوحات استغرق 10 أيّام.
وعن أنواع النفايات التي تم جمعها، قالت إن معظمها من المنتجات البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد، وتم استخلاصها من كم كبير من النفايات، ولفتت إلى أن كل لوحة تشرح جانباً معيناً من الأضرار التي تلحق بالبيئة للتوعية بأهمية الحفاظ عليها، وكيفية انعكاس ذلك على الصحة العامة.
وعن توعية هذا الجيل، أوضحت الصيعري أن الهيئة تقوم بالتوعية في المدارس والجهات الحكومية والخاصة من خلال ورش العمل والمشاركة في الحلقات النقاشية، وتركز على تأثير استخدام البلاستيك وغيره من السلوكات السلبية التي تؤثر على البيئة، بالإضافة إلى العمل بجانب المدارس مع أصحاب المطاعم والمحال التجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©