الاتحاد

الرياضي

شريف يقود الأهلي إلى الفوز على العين

قاد محمد شريف مدرب الأهلي فريقه لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل في دوري أقوياء اليد، بالفوز على فريق العين بنتيجة 32/33، في المباراة التي استضافتها الصالة العيناوية، وهي المباراة الأولى للمدرب المواطن شريف، بعد أن تولى قيادة الفريق بدلاً من المصري عاصم السعدني الذي رحل مؤخرا لظروف خاصة.
بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة، بينما رفع العين رصيده إلى 17 نقطة، وتراجع للمركز الثالث.
جاء الشوط الأول مثيرا، وبدأ حسين زكي محترف العين الشوط بتسجيل ثلاثة أهداف، وتمكن الفرسان من إدراك التعادل 3/3، وتبادل الفريقان التسجيل والتعادل، إلا أن الغلبة كانت لصالح الأهلي الذي ظهر تفوقه بشكل واضح، طوال الشوط الأول الذي انتهى لصالح الفرسان بفارق هدف 18 / 17.
وفي الشوط الثاني بادر العين بالهجوم بغية التعويض والتقدم، وسد الثغرات، حيث تألق حارس مرمى العيناوي سهيل نصيب بالتصدي للعديد من الكرات.
بجانب تصدي الدفاع العيناوي لهجمات الفرسان، وبالفعل أدرك العين التعادل، وتقدم بفارق ثلاثة أهداف، ووصلـت النتيجـة إلى 21 / 17، ولكن الأهلي عاد من جديد، وحسم اللقاء في الثواني الأخيرة 33 / 32.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس الأول على صالة نادي الشارقة، نجح أصحاب الأرض من الفوز على النصر 28 / 26 والتقدم لصدارة الدوري من جديد، وهي الصدارة التي ظلت معلقة بين الشارقة والوصل والعين، طوال الأسابيع الماضية.
ورفع الشارقة رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة عن الوصل الثاني، والعين الثالث برصيد 16 نقطة.
جاءت بداية المباراة هادئة في بدايتها، واستمر التعادل السلبي بين الفريقين لمدة 5 دقائق كاملة لم يستطع أي فريق من التسجيل، وكسر جاسم محمد هذا التعادل بتسجيل أول هدف في المباراة، وتعادل النصر بعد دقيقة وتقدم محمد كشك للشارقة، واستغل ضعف دفاع النصر وتقدم حتى 6-2 بعد 10 دقائق، لكن الشارقة تراخى ليقلص النصر النتيجة إلى 7/8 في منتصف الشوط.
ويحصل النصر على أول رمية جزائية في المباراة ويسجلها ليتعادل 8/8، بعدها يتقدم جاسم محمد للشارقة 8/9، ويسجل رائد سعيد من رمية جزائية .
ويدفع المدرب نور الدين بوحديوي بالمحترف السعودي حسين المحسن في الدقيقة 22، ويسجل المحسن 13-10 وينتهي الشوط الأول 16-14 للفريق الشرقاوي.
تكرر سيناريو الشوط الأول مع بداية الشوط الثاني، حيث توقفت الأهداف من الفريقين لمدة ثلاث دقائق ونصف، قبل أن يقلص النصر الفارق إلى هدف واحد 15/16، ويهاجم النصر بكل قوة ويحقق التعادل 18/18 في الدقيقة العاشرة.
ويتقدم النصر لأول مرة في المباراة 18/19 إلا أن جاسم محمد أدرك التعادل سريعا 19/19 ويصد الحارس الشرقاوي محمد عبدالله رمية جزائية، ويسجل نبيل عاشور أربعة أهداف متتالية لتصل النتيجة 24 / 22 عند الدقيقة 20.
ويحاول النصر تقليص النتيجة والعودة للمباراة، إلا أن فريق الشارقة كانت لها الكلمة العليا وتأثر النصر بغياب عناصره الرئيسية بداعي الإصابة وفي مقدمتهم المحترف المصري محمود كرم لتنتهي المباراة بفوز الشارقة 28-26.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين