الاتحاد

دنيا

4 طرق لتوفير آلاف الدراهم سنوياً!

 

 

لا شك في أن توفير الأموال ليس بالأمر اليسير على أي شخص، إذ يجبره ذلك في غالبية الأحيان على التخلي عن أشياء يحبها ويؤلمه الابتعاد عنها. لكن هناك خبراء يقولون إن هناك طرقاً من شأنها المساعدة على تحقيق هذا الهدف ببساطة ومن دون التأثير على نمط الحياة الذي اعتاده الإنسان.

شراء الثياب في غير مواسمها

ربما يبدو غريباً أن تشتري ثياب الشتاء خلال الربيع أو العكس، ولكن قيامك بذلك سيساعدك على توفير الكثير من المال. فأسعار الملابس في غير مواسمها تكون أقل كثيراً من أسعارها المعتادة.

اشتر وخزن إذا كان السعر مناسباً

لا تتردد في أن تغتنم أي عروضٍ جيدة للشراء، حتى لو لم تكن بحاجة إلى السلعة المشمولة بهذه العروض. فالأمر في بعض الأحيان، يستحق أن تشتري وتخزن ما اشتريته لحين الحاجة، وهو ما سيزيد مدخراتك على المدى البعيد.

اطلب الحصول على خصم

قد يبدو ذلك طلباً مستغرباً، لكنك ستصاب بالدهشة إذا علمت أنه يلقى استجابةً في عددٍ غير قليل من المرات، خاصة حال شرائك منتجاتٍ من سلاسل المتاجر ذائعة الصيت التي تتخصص في سلعٍ مثل الهواتف النقالة أو الأجهزة الإلكترونية المنزلية، إذ أن تقديم خصومات في هذه الحالة يشكل جزءاً من القواعد المتبعة في تلك الأماكن.

لا تغفل المديح إذا كان مُستحقاً

تهتم الشركات بالتعرف على رد فعل جمهورها حيال ما تقدمه من منتجات. وهكذا فإذا أرسلت خطاباً لهذه الشركة أو تلك، تمتدح فيها منتجاً اشتريته منها، فستتلقى غالباً &ndash كما تقول صحيفة «دَيلي مَيل» البريطانية - سلعاً أو بطاقات خصم، على سبيل الشكر العملي.

 

اقرأ أيضا