الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري السعودي: «العالمي» يقترب من «قمة الزعيم»

الدوري السعودي: «العالمي» يقترب من «قمة الزعيم»
13 مارس 2020 00:06

الرياض (أ ف ب)

قلّص النصر حامل اللقب، الفارق مع الهلال المتصدر إلى ست نقاط، عقب فوزه الكبير على الرائد 4-1، وتعادل الهلال مع ضمك وصيف القاع 1-1، في المرحلة 22 من الدوري السعودي.
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تقدم الرائد بهدف مبكر سجله رائد الغامدي، ورد النصر برباعية، تعاقب على تسجيلها المغربي عبدالرزاق حمدالله، والبرازيلي جوليانو دي باولا، والمغربي نورالدين أمرابط.
ورفع النصر رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 32 نقطة وتراجع للمركز السابع.
وأوقف ضمك سلسلة من 6 انتصارات متتالية للهلال، وفرض عليه التعادل 1-1 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.
تقدم الهلال بهدف البيروفي أندري كاريو، وأدرك ضمك التعادل بهدف الأرجنتيني إيميليو زيلايا. ورفع ضمك رصيده إلى 18 نقطة، وبقي في المركز الخامس عشر قبل الأخير، فيما رفع الهلال رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة.
وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، لكن خلافاً لمجريات اللعب، كاد ضمك يأخذ الأسبقية لولا أن رأسية الجزائري فاروق شافعي مرت بجانب القائم. وافتتح الهلال التسجيل، عندما استغل كاريو كرة، فشل الدفاع في إبعادها ليرسلها قوية داخل المرمى. لكن رد ضمك لم يتأخر كثيراً، حيث أدرك التعادل بعد دقيقتين، عندما استغل زيلايا هفوة دفاعية وواجه على إثرها عبدالله المعيوف ولعب الكرة ساقطة داخل المرمى.
وواصل الهلال سيطرته الميدانية في الشوط الثاني، ولكن هجماته لم تشكل أي خطورة حتى ارتقى السوري عمر خريبين لكرة عرضية، ولعبها برأسه فوق العارضة، وأنقذ مصطفى زغبة مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لكرة الفرنسي بافيتيمبي جوميس، قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر. وأضاع جوميس فرصة ذهبية، عندما استدار حول كرة داخل منطقة الجزاء وصوبها بجانب القائم.
وأصبح الوحدة ثالثاً، إثر فوزه القاتل على الاتحاد 2-1، بهدفي البرازيليين أنسيلمو ولويزينيو جوستافو، مقابل هدف البرازيلي الآخر رومارينيو. وأوقف التعاون نزف النقاط، وتذوق طعم الانتصار بعد غياب طويل، بتغلبه على الأهلي بهدف للبرازيلي نيلدو بيترولينا، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بالقصيم. ورفع التعاون رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 37 نقطة في المركز الرابع. واستعاد الاتفاق توازنه سريعاً، وحقق فوزاً مستحقاً عندما تغلب على الشباب 1-صفر، سجله السلوفاكي فيليب كيش من نقطة الجزاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
ورفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة وتقدم للمركز العاشر، بينما بقي الشباب على رصيده السابق 31 نقطة وتراجع للمركز الثامن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©