الاتحاد

عربي ودولي

ألمانيا: المؤبد لطالب لجوء فلسطيني نفذ اعتداء بالسكين

هامبورج (أ ف ب)

أصدر القضاء الألماني أمس حكما على طالب لجوء فلسطيني اعترف بتنفيذ اعتداء بالسكين في يوليو 2017 في هامبورج أدى إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين. وحكم القضاة في هامبورج بالسجن المؤبد على أحمد الحو (27 عاما)، الذي وصفوا ما قام به بأنه «يساهم في الجهاد العالمي»، مرفقين حكمهم بظروف مشددة بداعي «التطرف الإسلامي»، ما يعني عقوبة إلزامية بالسجن 15 عاما على الأقل قبل أن يتمكن من طلب الإفراج المشروط عنه.
وكان الحو دخل إلى سوبرماركت في 28 يوليو 2017 وهاجم متسوقين بسكين استولى عليها من جناح أدوات المطبخ، فقتل رجلا يبلغ من العمر 50 عاما.
وبعد ذلك هرب وجرح في الشارع ستة أشخاص آخرين هاتفا «الله أكبر» قبل ان يتمكن مارة من السيطرة عليه بعد مطاردته، ومن بينهم طالب لجوء أفغاني.
وصرّح رئيس المحكمة نوربرت ساكوث أن الحو «تشرب دعاية داعش» التي تستهدف تقسيم المجتمع».
وخلال المحاكمة، قرأت المدعية العامة مقطعا من كتابات المتهم التي كان يوجهها إلى الحكومة الألمانية، جاء فيه «ستلسعكم ألسنة نار الحرب عاجلا أم آجلا». ولم يذكر التحقيق أي علاقة «بداعش» فيما رجّح فرضية الدافع الفردي. إلا أن المتهم اعترف بأنه كان يشاهد منذ 2014 دعاية «داعش».
اعتنق الحو التطرف عام 2016، في العام الذي رُفض فيه طلب لجوئه. ورغم هذا الرفض والمؤشرات العديدة على سلوكه المتطرف، لم يتم ترحيله لأنه لا يملك أوراقا ثبوتية.

اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي يشرح لمواطنيه عواقب "بريكست" بدون اتفاق