الاتحاد

الرياضي

منتخب الإمارات يكسب ذهبيتي الفردي والفرق في «بلياردو الخليج»

خالد الكمالي عانق الذهب في «خليجي البلياردو»

خالد الكمالي عانق الذهب في «خليجي البلياردو»

انتزع منتخبنا للبلياردو الميدالية الذهبية لمنافسات الثماني كرات في بطولة الخليج السادسة المقامة بالرياض، حيث نجح المنتخب في حسم الميدالية قبل الوصول إلى المحطة الأخيرة في البطولة.
وتبقت للمنتخب مباراة مهمة ومصيرية أمام المنتخب السعودي المضيف ستحدد منافساتها معالم المنتخبات الثلاثة الأولى التي تعتلي منصة التتويج في الكرات التسع.
مثل منتخبنا الذهبي في منافسات الثماني كرات الثلاثي محمد الحوسني، أمين فكري، وصلاح الريماوي.
وكان الناشئ خالد الكمالي حسم الميدالية الذهبية في فردي الثماني كرات، وبذلك يكون لمنتخبنا ذهبيتان حتي الآن في البطولة، ويتوقع إضافة أكثر من ميدالية أخرى مع نهاية منافسات البطولة.
جاء فوز الكمالي بالميدالية الذهبية مبكراً وقبل ليلة من ختام البطولة رسمياً، حيث تبقت له مواجهة أخيرة ضمن منافسات التسع كرات أمام المنتخب السعودي مستضيف البطولة في ختام التظاهرة الخليجية، وفوزه بها سيضيف للإمارات ميدالية أخرى وإنجازاً جديداً له في البطولة. وتعتبر ذهبية الكمالي الأولى في تاريخ الإمارات على المستوى الخليجي في لعبة البلياردو، وهو إنجاز يكتب للبطل الذهبي الواعد الذي ينتظره مستقبل كبير في مجال اللعبة.
ولم يكن فوز الكمالي بالميدالية الذهبية الأولى له وللإمارات في بطولة الخليج الحالية بالرياض من فراغ، فهو يمتلك الإمكانيات الفنية العالية التي سهلت مهمته، والتي ساهمت في تتويجه قبل أسبوعين بالميدالية الفضية خلال البطولة العربية التي استضافتها سوريا، وهي الميدالية الوحيدة التي حققتها الإمارات في هذه البطولة.
وسيفتح فوز الكمالي المبكر بالميدالية الذهبية الطريق لزملائه لتحقيق مزيد من الميداليات والمكاسب الأخرى على مستوى فردي الرجال وعلى مستوى الفرق في التسع كرات، حيث حقق لاعبونا نتائج مميزة ستساهم في إضافة أكثر من ميدالية جديدة تزين صدورهم عند عودتهم للوطن.
جاء فوز خالد الكمالي وحسمه لذهبية الثماني كرات، بعد فوزه على منافسه البحريني خالد الحايكي 7 / 2 بعد مباراة سهلة لم يجد الكمالي صعوبة في حسمها لصالحه.
وفي منافسات الكبار نجح منتخبنا في إكمال مسيرته بعد فوزه على الشقيق البحريني 2 / 1 بعد مباراة حاسمة وقوية ومثيرة وكانت الأصعب لمنتخبنا، وتألق محمد الحوسني في تحقيق فوز سهل على اللاعب علي عباس بنتيجة غير مسبوقة في البطولة (7 / صفر).
فيما خسر زميله أمين فكري بصعوبة أمام البحريني فهد إبراهيم 6 / 7، وفاز لاعبنا صلاح الريماوي في البطولة على حساب اللاعب محمد عمر (7 / 3 ) ليقترب منتخبنا كثيرا من إضافة إنجاز آخر في البطولة. سبق لقاء منتخبنا مع البحرين أمس الأول مواجهـة أخرى كانت في التسـع كـرات أمام المنتخب القطري.
وأضاف خلالها المنتخب فوزاً جديداً قربه كثيراً من اعتلاء منصة التتويج على صعيد منافسات التسع كرات في الختام، وذلك بفوزه بلقاء الفرق 2 / 1، عبر صلاح الريماوي وخالد سبيت، ومحمد الحوسني، وفي فردي الكبار فاز عمران سالم على عبداللطيف الفوال 9 / 7، وفي فردي الناشئين فاز الكمالي على عبدالله الهلالي 9 / 2

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر