الاتحاد

الرياضي

تشيلسي يبدأ الدفاع عن اللقب بمواجهة ساوثمبتون

لامبارد نجم تشيلسي يقترب من الرحيل لعدم تجديد عقده (أ ب)

لامبارد نجم تشيلسي يقترب من الرحيل لعدم تجديد عقده (أ ب)

لندن (أ ف ب) - يستهل تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بمواجهة مضيفه ساوثمبتون اليوم، وكان تشلسي توج بلقب المسابقة الموسم الماضي اثر تغلبه على ليفربول 2-1 في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي” في لندن.
وسيحاول تشيلسي تعويض خسارته المفاجئة على أرضه أمام كوينز بارك رينجرز صفر-1 الأربعاء الماضي بهدف سجله لاعبه السابق شون رايت فيليبس، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ساثومبتون الذي قدم أداء جيداً أمام أرسنال في الدوري المحلي الأحد الماضي، وانتزع بجدارة التعادل منه 1-1. ومن المتوقع أن يخوض تشيلسي المباراة بتشكيلة كاملة بعد أن ارتأى مدربه الإسباني رافايل بينيتيز إراحة بعض أساسييه ضد كوينز بارك رينجرز، وعلى رأسهم خوان ماتا وأدين هازار وأوسكار. في الوقت الذي أكد لاعب الوسط الدولي الإنجليزي فرانك لامبارد أنه سيترك فريقه الحالي تشيلسي في نهاية الموسم، لكن لن يغريه الانتقال إلى الدوري الصيني على غرار ما فعل زميلاه السابقان في الفريق اللندني الفرنسي نيكولا أنيلكا والإيفواري ديدييه دروجبا.
ودخل لامبارد (34 عاما) في الأشهر الأخيرة من العقد الذي يربطه بتشيلسي، ولم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع بطل دوري أبطال أوروبا لعام 2012 من أجل تمديد ارتباطه به، وقال ستيف كاتنر مدير أعمال اللاعب: “في الوقت الحالي لا يفكر فرانك سوى بالحاضر، أما في ما يخص المستقبل، فالأمر الوحيد المؤكد هو انه سيغير فريقه في نهاية الموسم”. وأضاف كاتنر في تصريح لموقع سيتا سيليستي المخصص لأخبار لاتسيو الإيطالي الذي يبدو انه من الفرق المهتمة بخدماته: “فرانك يريد أن يلعب لفريق كبير، القتال من أجل أهداف هامة والفوز بكؤوس أخرى، يجب على لاعب من طرازه مواصلة اللعب على أعلى المستويات، الدوري الإيطالي قد يشكل أكثر من احتمال”، مؤكداً أن انتقال موكله إلى الصين أو روسيا أمر غير وارد. وارتبط اسم لامبارد بانتقال محتمل إلى لوس انجلوس جالاكسي الأميركي وجويجو رينهي الصيني وكوينز بارك رينجرز الذي يعاني الأمرين في الدوري الانجليزي الممتاز.
وكان لامبارد ألمح مؤخراً إلى انه قد يترك تشيلسي الصيف المقبل، لأن الأخير لم يبدأ حتى الآن مفاوضاته معه من أجل تمديد عقده.
ويدافع لامبارد عن ألوان تشيلسي منذ عام 2001 وهو ساهم في قيادته إلى لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2010، وإلى لقب الكأس المحلية أربع مرات آخرها الموسم الماضي، وإلى كأس رابطة الأندية المحترفة مرتين، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه فريق “البلوز” للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح، لكنه تنازل عنه هذا الموسم بخروجه من الدور الأول.
وفي الكأس أيضاً، تبرز مواجهة وستهام ومانشستر يونايتد على ملعب إبتون بارك في شرق لندن. ويملك مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقباً)، لكنه لم يخطب ودها منذ عام 2004. وكان مانشستر يونايتد خرج مبكراً من المسابقة الموسم الماضي وتحديداً الدور الرابع على يد ليفربول.
وأكد مدرب “الشياطين الحمر” الاسكتلندي أليكس فيرجسون بأنه سيمنح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين لخوض المباراة، وقال في هذا الصدد: “سنجرى بعض التعديلات لمباراة الكأس، لدينا لاعبون يحتاجون إلى خوض المباريات أمثال شينجي كاجاوا وتوم كليفيرلي”.
في المقابل، يلعب ليفربول الوصيف خارج قواعده مع مانسفيلد تاون. ولم ترحم القرعة أرسنال ووضعته في مواجهة مضيفه سوانسي سيتي الذي تغلب عليه في عقر داره 2-صفر على ملعب الإمارات في الدوري المحلي في مطلع ديسمبر الماضي.
ويخوض مانشستر سيتي بطل الدوري اختباراً سهلاً في مواجهة واتفورد من الدرجة الأولى، وكان من المتوقع أن يمنح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الفرصة لمواطنه ماريو بالوتيللي بعد شفائه من إصابة، خصوصاً في ظل غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو،وأظهرت صور نشرت أمس الأول تدخل العاملين في النادي لفض مشادة بين مانشيني وبالوتيللي. وذكرت تقارير صحفية أن مانشيني شعر بالغضب لعرقلة من بالوتيللي لأحد زملائه بالفريق، لكن مانشيني نفى أمس وجود أي خلافات حالية مع مواطنه ماريو بالوتيللي مهاجم الفريق، مشيراً إلى أنه “لا شيء خاص”.? يذكر أن جميع أندية الدرجة الممتازة ستدخل غمار المسابقة من الدور الرابع. ويضمن برنامج اليوم: برايتون مع نيوكاسل يونايتد، ماكليسفيلد تاون مع كارديف سيتي، ميدلزبره مع هاستينج يونايتد، بولتون واندررز مع سندرلاند، شيفيلد وينزداي مع ميلتون كينز دونز، كرولي تاون مع ريدينج، بارنسلي مع بيرنلي، ألدرشوت تاون مع روثيرهام يونايتد، ساوثهامتون مع تشيلسي، نوتينجهام فورست مع أولدهام اتلتيك، ليستر سيتي مع بيرتن ألبيون ، بلاكبيرن روفرز مع بريستول سيتي، ديربي كاونتي مع ترانمير روفرز، ميلوال مع بريستون، مانشستر سيتي مع واتفورد، ليوتن تاونمع وولفرهامبتون، أكسفورد يونايتد مع شيفيلد يونايتد، ساوثيند مع برينتفورد، ليدز يونايتد مع برمنجهام سيتي، هال سيتي مع ليتون، بيتربوروه يونايتد، كوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش ألبيون، ويجان أثليتيك مع بورنموث، تشارلتون أثلتيك مع هيديرسفيلد تاون، توتنهام هوتسبير مع كوفنتري سيتي، أستون فيلا مع إبسويتش تاون، كريستال بالاس مع ستوك سيتي، فولهام مع بلاكبول، وست هام يونايتد مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل