الاتحاد

الرياضي

منتخبنا لهوكي الجليد يبدأ الاستعداد لكأس آسيا والمونديال

منتخبنا لهوكي الجليد يسعى لمشاركة إيجابية في بطولتي آسيا وكأس العالم

منتخبنا لهوكي الجليد يسعى لمشاركة إيجابية في بطولتي آسيا وكأس العالم

يبدأ منتخبنا لهوكي الجليد الحائز على كأس آسيا 2009 أولى تدريباته اليوم في أول تجمع له بعد إحرازه لقب البطولة الآسيوية استعدادا للمشاركة في بطولتي كأس آسيا بالصين في مارس المقبل وبطولة العالم في اليوم المقرر لها ابريل المقبل.
وسيجري المدرب الفنلندي تيمو ايرك المشرف على تدريب المنتخب اختبارات تدريبية لاختيار 20 لاعبا من أصل 32 لاعبا افرزتهم مباريات دوري هوكي الجليد خلال المرحلة الماضية، وذلك لدعم تشكيلة المنتخب بالعناصر الشابة، بالإضافة إلى عناصر الخبرة التي تشكل الحجر الأساس في كتيبة الأبيض الإماراتي، ويطمح منتخبنا إلى ظهور ايجابي في البطولتين.
من ناحية أخرى ينظم نادي أبوظبي لهوكي الجليد دورة تحكيمية لتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية التحكيمية الخاصة برياضة هوكي الجليد، اليوم وغدا في مقر نادي أبوظبي لهوكي الجليد بمدينة زايد الرياضية.
وتقام الدورة تحت أشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، بمشاركة واسعة من الحكام الموطنين، في بادرة تهدف لرفع المستوى التحكيمي والعمل على تطوير القيادات التحكيمية واطلاعهم على القوانين الدولية الحديثة لمواكبة تلك التطورات التي تساهم في تعزيز مسيرة رياضـة هـوكي الجليـد في أبوظــبي.
وقال علي أحمد الحوسني مدير التسويق والاتصال بنادي أبوظبي لهوكي الجليد "الدورة تندرج ضمن الخطة الاستراتيجية لنادي ابوظبي لهوكي الجليد الساعية إلى نشر رياضة هوكي الجليد والآخذ بيدها نحو مراتب متقدمة ومتطورة من خلال إقامة الدورات والندوات التعريفية والتطويرية التي تؤسس لبناء قاعدة رياضية متكاملة في اللعبة تسهم في المحافظة على الانجازات وتحقيق المزيد من الألقاب القارية والدولية".
وأضاف: "الاتحاد الدولي لهوكي الجليد يرتبط بتعاون وثيق مع نادي ابوظبي، حيث قام بإيفاد حكام دوليين للإشراف على الدورة واطلاع الحكام الإماراتيين على القوانين واللوائح التحكيمية الجديدة، ليتسنى لهم تطبيقها في البطولات المحلية واعتمادها في مشاركتهم التحكيمية الخارجية"

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يخطف الصدارة من ليفربول بعد الفوز على توتنهام