الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تستحدث 8 فئات في جائزة القائد المؤسس

«التربية» تستحدث 8 فئات في جائزة القائد المؤسس
11 مارس 2019 02:57

دبي (الاتحاد)

اعتمد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية، والتعليم ثماني فئات جديدة ضمن جائزة القائد المؤسس بدورتها لعام 2019، بهدف إثراء الحراك التربوي في الدولة وتفعيل دور كافة الجهات المؤثرة في المنظومة التربوية والاحتفاء بالكفاءات الميدانية وأصحاب الأفكار الابتكارية.
وتتضمن الفئات الجديدة: أفضل فريق تنفيذي لمؤشرات الأجندة الوطنية والحضانة المتميزة، وأفضل مجلس أولياء أمور، وأفضل مبادرة في مجال التسامح، وأفضل موظف إداري بالميدان الجامعي، وأفضل دكتور جامعي في الجامعات الوطنية، وأفضل طالب مبتعث، والبحث المتميز. و تضاف تلك الفئات إلى الفئات الأخرى التي تتضمنها الجائزة، وهي: القطاع المتميز والإدارة المتميزة/‏‏ المجلس التعليمي المتميز والمدرسة المتميزة والتكريم الخاص.
وقال معالي حسين الحمادي إن الفئات الجديدة جاءت لتغطي كافة مكونات المنظومة التعليمية ابتداء من مرحلة الطفولة المبكرة وصولاً لمرحلة التعليم العالي، وذلك بهدف تكريس فكر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، باني نهضة الدولة في مختلف مفاصل العمل التربوي تأكيداً على قيمه ورسالته الإنسانية والحضارية المتفردة واستلهاماً لفكره الذي انصب على بناء الإنسان وتسليحه بأجود المعارف والمهارات.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها إدارة الجائزة في ديوان عام وزارة التربية والتعليم بدبي استكمالاً لسلسلة ورش التوعية بفئات الجائزة ومعاييرها المختلفة، بحضور معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، و فوزية غريب الوكيل المساعد لقطاع العلميات المدرسية، والدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم، ومطر الهاملي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وعدد من القيادات التربوية وفريق عمل الجائزة.
بدورها أكدت معالي جميلة بنت سالم المهيري في مداخلتها على ضرورة أن تسهم الجائزة من خلال معاييرها في تحقيق بنود الأجندة الوطنية المرتبطة بالتعليم من خلال تحقيق تعاون وتكامل فعلي بين مختلف القطاعات في الوزارة لضمان تحقيق النتائج المرجوة من الجائزة، مشددة معاليها على ضرورة زيادة تفعيل وتطوير نظام التقييم الذاتي في مختلف قطاعات الوزارة والعمل كذلك على إبراز المشاريع المتميزة في الوزارة لتحفيز كافة العاملين في الشأن التربوي لتقديم أفضل ما لديهم من خبرات ومعارف وتطبيقات تربوية.
وقال سالم القريني، مستشار وزير التربية والتعليم، إن معايير الجائزة تحاكي أفضل المعايير الرائدة في مجالات التميز الحكومي والتي من شأنها الارتقاء بواقع الممارسات والتطبيقات الحكومية في شتى القطاعات بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة الرامية إلى استدامة تطوير وتحديث أوجه العمل الحكومي.
وفي ذات السياق، نظمت الجائزة اجتماعاً لمجلس الجائزة ضم في عضويته الفائزين في مختلف فئاتها عام 2018 لبحث سبل نقل خبراتهم وأفكارهم بشكل منهجي ومدروس لكافة كوادر الميدان التربوي لتحقيق الهدف من الجائزة والمتمثل في إرساء فكر تربوي متميز قائم على الابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©