الاتحاد

ألوان

«استشير والخير بيصير» وصل «ترند الإمارات»

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

نالت الحلقة التي بثت مساء أمس، على أثير إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي في برنامج «استشير والخير بيصير» ردود فعل على موقع التواصل الاجتماعي الأبرز «تويتر»، حيث استضاف مقدم البرنامج د.يوسف الشريف الدكتور حنيف حسن رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي، وتحدثوا خلال الحلقة عن موضوعات نالت متابعات كبيرة وردود فعل من الجمهور.
وأدان الدكتور حنيف حسن خلال الحلقة، فكر الجماعات والتنظيمات التي تستغل العاطفة الدينية للترويج لأفكارهم في المجتمع، فيما قال د.يوسف الشريف: لن نسمح بتغلغل أي فئة في مجتمعاتنا لتقسيمنا بأجندات خارجية، فشعبنا تربطه علاقة ثقة بينه وبين قادته، وأمن الإمارات واستقرار أهلها ومن يقيم على أرضها خط أحمر لا يمكن تجاوزه، ومجرد التفكير في ذلك سيجد من يقف في وجهه.
وأطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ومتابعو ِالبرنامج الإذاعي، هاشتاج يحمل اسم البرنامج نفسه «استشير والخير بيصير»، وكانت أولى التغريدات التي أطلقت عبر «تويتر» من قبل د.يوسف الشريف نفسه، الذي غرد قائلاً: «استقرار مجتمعنا خط أحمر يمنع مساسه فهو ليس لعبة في أيدي الصغار، والمواطنة تعني تقديم مصلحة الوطن على المصالح الشخصية». ونالت الحلقة ردود فعل كبيرة من مستخدمي «تويتر» ومتابعي الحلقة، وأكد المغردون على وصول وسم البرنامج لـ«ترند» في التواصل الاجتماعي، أنه «نجاح في اختيار القضية ومعالجتها».
«استشير والخير بيصير» برنامج قانوني أسبوعي، يناقش المشاكل القانونية التي يقع فيها الناس دون وعي، ويركز على توضيح الأمر فيها على نحو قانوني بشكل مباشر يتسم بالشفافية والمصداقية ويذاع كل أحد الساعة الخامسة إلى السادسة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا