الاتحاد

الإمارات

أحمد المزروعي: دور الشيخة فاطمة في مجال دعم المرأة والأسرة لا تخطئه العين

أبوظبي (الاتحاد) - أكد أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر أن منح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر “وشاح محمد بن راشد” اختيار صادف أهله. فسموها تستحق بجدارة هذا التقدير الذي جاء من قمة هرم السلطة التنفيذية في الدولة، ومن شخصية بحجم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وقال إن دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دعم المرأة والأسرة الإماراتية لا تخطئه العين وبصماتها في هذا الصدد واضحة للعيان وانعكست إيجاباً على مسيرة المرأة الإماراتية التي يفخر ويعتز بها كل أبناء الوطن.
وأكد المزروعي أن مبادرات سمو الشيخة فاطمة الإنسانية تجاه نساء العالم المهمشات لا تعد ولا تحصى، ووجدت التقدير المحلي والإقليمي والدولي.
وقال إن سموها أصبحت معلماً بارزاً في ساحات العطاء الإنساني بفضل توجهاتها الخيرة وتبنيها للقضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من نساء العالم، مشدداً على أن هذا ليس بغريب على سموها كونها وقفت بجانب زايد الخير الذي وضع أرقى الأسس والمعايير للعمل الإنساني الملتزم والمتجرد من أي أغراض دنيوية.
وأضاف: نحن في هيئة الهلال الأحمر بالذات نعتز ونفخر بهذا الاختيار لأننا لمسنا عن قرب جهود سموها في مساندة شعوب العالم والوقوف بجانبها وتعزيز قدرتها على مواجهة ظروف الحياة، مشيراً إلى العديد من المشاريع التنموية التي وجهت سموها بتنفيذها للحد من وطأة المعاناة الإنسانية منها مبادرة سموها بإنشاء صندوق دعم المرأة اللاجئة والطفل باعتبارهما أكثر الشرائح تأثراً من عملية اللجوء.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي